لعشاق الجمال و الإسترخاء : شاهد معنا الجمال الساحر من بحيرة كاناس ( بحيرة الوحش) - مجتمع لازم تفهم

كاناس هي محمية طبيعية تقع في جبال ألتاي في شمال شينجيانغ في الصين مشهورة بـ نظامها البيئي الطبيعي الجميل المكون من البحيرات و الأنهار و الأنهار الجليدية و الغابات، و المراعي. 


أهم ما في هذه المحميات الطبيعية هي بحيرة كاناس .

مصدرها من الأنهار الجليدية في جبال ألتاي و بحيرة تقع عند 1،375 متر فوق مستوى سطح البحر وتغطي مساحة قدرها 45.73 كيلومتر مربع. 

البحيرة على شكل حبة طويلة تؤدي إلى نهر كاناس الذي يتدفق لمسافة 125 كم عبر غابات جبال الألب البدائية قبل التفريغ في إرتيش.

إرتيش هو نهر يجري في سيبيريا، ويُعتبر رافداً أيسر لنهر أوبي. يمر في جريانه بكلاً من الصين و يسمونه هناك إرتكس و يمر في كازاخستان و يسمونه هناك إرتيس و يمر في روسيا

المناظر الطبيعية الخلابة تظهر كالشرارات النارية من الألوان، مع اللون الذهبي والأحمر والأزرق والأخضر.

كاناس، هى كلمة تعني "جميلة، غنية وغامضة" في منغوليا، وقد تكون الملاذ الأكثر إغراءاً في شمال شينجيانغ. 
ولكن العديد من الناس يأتون إلى هنا على أمل القاء نظرة على وحش بحيرة كاناس ، وهو الوحش الأسطوري الذي أقسم عدد لا يُحصى من السياح انه رأه. 

و هى مماثلة لأسكتلندا التى توجد فيها وحش بحيرة لوخ نيس، 
و القصص عن رؤيتهم كثيراً ما ظهرت في وسائل الاعلام الصينية منذ عام 1980.

حتى من دون إغراءات وجود وحش، لا تزال بحيرة كاناس جميلة بشكل مذهل بإشراقها الدائم، و رائحة النعناع فى مياهها الخضراء تحيط بها الجبال التي تغطيها الغابات المغطاة بالثلوج. 

على جانب واحد من البحيرة، هناك 2000 متر مصرفية طويلة من الأشجار الميتة التي تراكمت على مر السنين، و تم نقلها بفعل الرياح القوية والأمواج. 
السد الضخم من الأشجار الميتة هو مشهد نادر الحدوث.

بحيرة كاناس تبعد حوالي 140 كيلومتراً عن مقاطعة برقين، وعلى بعد 246 كم من مدينة ألتاي
يمكنك أن تأخذ الطائرة الى مدينة ألتاي أو أخذ مُدرب لـ مقاطعة برقين الموجودة في أورومتشي، و بعد ذلك إستئجار سيارة للوصول إلى هناك. 
و يمكنك أيضا ركوب الخيل مع مرشدين محليين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top