هل أنت على أستعداد لرؤية دجاج بدون ريش ! تعرف عليه في هذا الموضوع - مجتمع لازم تفهم

featherless-chikens-دجاج-بدون-ريش
حقوق الصورة - دجاج بدون ريش

العالِم أفيغدور كاهانير، يُهجِّن الدجاج منتوف الريش الأول في العالَم في كُلية علم الوراثة في معهد الهندسة الزراعية.
نتجت تلك الطيور عارية البشرة عن طريق تهجين فرُّوج اللحم مع الأنواع التي لديها رقبة منتوفة الريش (فروج اللحم هو أحد أنواع الدجاج الذي يُربّى لإنتاج اللحم بشكل خاص ).

الفكرة من وراء تهجين هذا الطائر العاري هو أنه سيكون أكثر مُلائمة و يمكنه أن يعيش في البلدان الحارة، لأن الدجاج ذو الريش لا يتأقلم بشكل جيد و أنظمة التبريد تكون مكلفة جداً.
و بطبيعة الحال، لا يتطلب نتف الطيور، و يوفر أموال إضافية.

مُعارضوا هذا الهجين من الدجاج يقولون بأن التغييرات لا تعود بالنفع على الحيوانات، و ستجعل حياتهم أكثر سوءاً. و ستكون تلك الذكور غير قادرة على التزاوج لأنهم لا يستطيعون رفرفة أجنحتهم لتحقيق التوازن، وهذا يؤثر أيضاً على الإناث.

و لأنهم منتوفين الريش، فالدجاج من كلا الجنسين يكونون أكثر عُرضة للطفيليات، و أمراض الجلد، و هجمات البعوض، و تغيُّرات درجة الحرارة و حروق الشمس.

أفيغدور كاهانير، دافع عن الطيور قائلاً:

"هذه ليست دجاجة مُعدلة وراثياً - فهي تأتي من سُلالة طبيعية و كانت معروفة لمدة 50 عاماً. أنا فقط أقوم بتحويل ذلك الى نمو سريع لدجاج الفروج. و هي دجاجة عادية باستثناء حقيقة أنها ليس لها ريش ".

ويأمل العلماء أيضاً أن تكون السُلالة الجديدة تنمو بشكل أسرع لأنها لن تحتاج إلى استخدام الطاقة في نمو الريش و الذي يمكنه أيضاً أن يجعل الدجاجة نفسها تنمو بشكل أكبر.

الأخبار عن الدجاج منتوف الريش ظهرت لأول مرة في عام 2002، ومنذ ذلك الحين لم يتم سماع شيئاً جديداً.
و يشير عدم وجود تحديثات في وسائل الإعلام عن هذا النوع من الدجاج إلى، أن ما فعله السيد كاهانير لم يكن أبداً من أجل إستخداماً تجارياً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top