أكبر تجمع لـ 50 مليون من سرطان البحر الأحمر على جزيرة الكريسماس - مجتمع لازم تفهم

christmas-island-تجمع-50-مليون-سرطان-البحر-جزيرة-عيد-الميلاد

جزيرة الكريسماس ( جزيرة عيد الميلاد ) هي جزيرة صغيرة استرالية في المحيط الهندي، على بعد 2،600 كم شمال غرب مدينة بيرث، وهي موطن لكثير من الأنواع الحيوانية والنباتية.

و المُلاحظ في الجزيرة، عدد سكانها الضخم من سرطانات البحر الحمراء، وهو نوع من سرطان البحر الأرضي المستوطن في الجزيرة، و هجرتهم الرائعة تبدأ من الغابة إلى الساحل كل عام خلال موسم التكاثر.

في بداية الموسم الرطب (عادةً أكتوبر / نوفمبر)، أكثر من 50 مليون من السرطانات الحمراء الكبار تبدأ الهجرة فجأة من الغابة إلى الساحل للتكاثر. و يتساوى توقيت الهجرة عادةً في جميع أنحاء الجزيرة.

الذكور تقود الموجة الأولى من الهجرة وتنضم اليهم الإناث أثناء تقدمهم. و تستغرق السرطانات حوالي 5-7 أيام للوصول إلى البحر. لكن الأمطار والظروف المُلبَّدة الرطبة تجعل رحلتهم إلى البحر طويلة وصعبة.

خلال أوقات ذروة الهجرة، الطرق التي تعبر فيها السرطانات بأعداد كبيرة يتم إغلاق أجزاء منها أمام السيارات لفترات قصيرة من الوقت.
و تلك الكثافة الهائلة من السرطانات تجعل مساراتها إلى البحر يمكن رصدها من الجو.

و بعد التزاوج، تضع الإناث بيضها في جحور صغيرة على البحر حيث يفقس، واليرقات الصغار تتطور إلى سرطانات صغيرة للغاية. و بعد البقاء مدة شهر تقريباً في المحيط، السرطانات الشباب، يرافقها البالغين، يبدأون رحلتهما الطويلة إلى الوطن.
وعند الوصول إلى أرضهم، تختفي السرطانات في النتوءات الصخرية، و أغصان الأشجار المتساقطة و الحطام على أرضية الغابة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقد أدت النشاطات البشرية إلى زيادة في أعداد السرطانات الحمراء الذين يتعرضون للقتل أثناء الهجرة السنوية.
و الجفاف أيضاً يُشكِّل خطراً على السرطانات عندما يضطرون إلى عبور المناطق الخالية من غطاء الغابات، و يتم سحق عدة آلاف من السرطانات البالغين و الشباب من السيارات، عندما يعبرون الطرق.

و لحماية السرطانات من سحقهم من السيارات، قام فريق العمل الموجود في جزيرة الكريسماس (جزيرة عيد الميلاد) بإغلاق بعض الطرق مؤقتاً ووضع العلامات التي تشير إلى عبور سرطان البحر التي يتم وضعها في أماكن محددة.
و يتم بناء الجدران و الأسيجة البلاستيكية على طول الطرق أيضاً لتوجيه السرطانات إلى "نقاط عبور سرطان البحر" و " جسور سرطان البحر " حيث تعبر بأمان.

أصبحت هجرة سرطان البحر وجسور سرطان البحر منطقة جذب سياحي كبير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top