8 حقائق رائعة أخرى لا تعرفها أو منتشرة بشكل خاطئ بين الناس - مجتمع لازم تفهم

top-8-facts-you-didn't-know-حقائق-8-لا-تعرفها

هذه القائمة تحتوي في الأغلب على بعض الحقائق ولكن أيضاً على بعض الخرافات الخاطئة المنتشرة بين الناس.

إستمتع بالقائمة و لا تنسى إضافة الحقائق التي تعرفها في التعليقات.




 1  كارل ماركس هو أبو الشيوعية التي إشتهر بها الاتحاد السوفياتي - و لكن في الواقع، كارل ماركس لم يسبق له الوجود في روسيا. و هذا يقودنا إلى حقيقة رائعة أخرى عن الشيوعية:


 2  الشيوعية هي الخطوة الثالثة من خطة تتكون من ثلاث خطوات :- الخطوة الأولى هي الثورة (لإزالة النظام الملكي أو الحكومة)، و الخطوة الثانية هي إنشاء البروليتاريا الحاكمة وهي ما تسمى بـ "الاشتراكية" (حكومة الشعب) .
و عندما تحقق الحكومة الاشتراكية هدفها الرئيسي، يتم إزالة جميع الملكيات الخاصة، و تقوم الحكومة بالتنحي و تصبح الدولة بلا رأس، وهذه هي الشيوعية.
و إذا طبقنا هذا المنطق، سنجد أنه لم تتواجد أي دولة شيوعية بمعناها الصحيح في العالم، لأن جميع الدول الاشتراكية أنتهى بها الأمر بإبقاء الحكومات.


 3  البحر الميت ليس البحيرة الأكثر ملوحة في العالم، حيث أن أكثر بحيرة مالحة في العالم هي بحيرة عسل في جيبوتي (في الصورة الموجودة بالأعلى).فهي بها 400 جرام من الملح لكل لتر مياه بينما أن البحر الميت يحتوي 340 جرام لـ اللتر الواحد.
ولكن لا تتسرع و تذهب الى بحيرة عسل لقضاء العُطلة - لأن البحيرة تنبعث منها رائحة كريهة، وإذا كنت حافي القدمين فمن المحتمل أن تتمزق قدميك الى اشلاء بسبب شظايا الملح الكريستال.


 4  على الرغم من أننا في كثير من الأحيان نتثاءب عندما نشعر بالتعب، و لكننا نقوم بالتثاؤب أيضاً نتيجة لمجموعة متنوعة من الأسباب الأخرى التي لا علاقة لها بالتعب، فمثلاً عندما نشعر بالملل، العصبية، و أحياناً من دون سبب. و يحدث التثاؤب عند الكلاب أيضاً عندما تشعر بأنها متعبة، متحمسة، أو متوترة.


 5  نحن نعلم أن أبو الهول أنفه مفقود - ولكن ليس بسبب نابليونو السبب الحقيقي لفقدان أنفه غير معروف و لكن من المرجح أن السبب هو تآكل الرمال على مر السنين.


 6  معظم القطط حساسة لـ اللاكتوز ويجب عدم إعطاءها الحليب بعد مرحلة الطفولة. و بدلاً من الحليب، أعطها الماء، و سوف تشكرك القطة من خلال عدم ترك براز رخو في جميع أرجاء المنزل.


 7  على عكس المعلومة المنتشرة، فإن الفيَّلة لا تصنع مقابرها. حيث توجد أعداد كبيرة من هياكل عظمية للفيل تم العثور عليها على بالقرب من بعضها البعض، لكن هذا بسبب أن الفيلة القديمة كانت تبقى معظم الوقت بالقرب من بِركة المياه، و بالتالي، تموت هناك.


 8  كارل ماركس لم يقُل أبداً أن "الدين هو أفيون الحشود". ولكن ما قاله كان: "المعاناة الدينية هي في الوقت نفسه، تعبير عن المعاناة الواقعية و احتجاج على المعاناة الواقعية. فـ الدين هو تنهيدة المخلوق المضطهد، و هو القلب في عالم لا قلب له، و هو الروح في موقف بلا روح. إنه أفيون البشر ".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top