الهنود الحمر - مجتمع لازم تفهم

native-americans-indians-من-هم-الهنود-الحمر-الامريكيين-الاصليين

الهنود الحمر أو الهنود الأمريكيين أو الأمريكيين الأصليين جميع هذه الإسماء تطلق على السكان الأصليين لكلاً من أمريكا الشمالية و الجنوبية قبل زمن كريستوفر كولومبوس (مُكتَشِف أمريكا)، و يُسمىَ الهنود الحمر في كندا بإسم " الأمم الأولى " و يتم تسميتهم في الولايات المتحدة بإسم " الأمريكيين الأصليين " أو " الأمريكيين الهنود ".


تم تسميتهم بـ الهنود في الأساس لأن كريستوفر كولمبوس عندما وصل إلى أمريكا إعتقد أنه وصل إلى جزر الهند الشرقية ، و تم بعد ذلك تسميتهم بإسم الهنود الحمر و الهنود الأمريكيين حتى يتم تفريقهم عن الهنود الآسيويين.

الهنود الحمر هم أول من قاموا بزراعة التبغ و إستخدموا " البايب " و هم أيضاً أول من قاموا بزراعة الكاكاو الذي يتم إستخدامه في صنع الشوكولاتة، و كانوا شعوباً حضارية مُتقدِّمة جداً قبل أن يؤدي الإستعمار الأوروبي إلى تراجعهم و ضعفهم .
لا تزال العديد من أجزاء الأمريكتين يسكنها الهنود الحمر؛ و هناك بعض البلدان التي يعيش فيها أعداد ليست صغيرة من الهنود الحمر ، و هذه الدول مثل : بليز و بوليفيا و كولومبيا و الإكوادور، و جرينلاند، و جواتيمالا، و المكسيك، و بيرو.

و هناك ما لا يقل عن ألف من لغات الهنود الحمر يتم التحدث بها في الأمريكتين. مثل لغات كيشوا و أيمارا، غواراني، لغات المايا، و ناهواتل، و يُقدَّر عدد الناطقين بها بـ الملايين.

كثيراً منهم أيضاً مازالوا يمارسون الثقافة القديمة للهنود الحمر بدرجات متفاوتة، بما في ذلك الدين، و التنظيم الاجتماعي.
و مثل معظم الثقافات الآخرى ، مع مرور الوقت، تطورت ثقافات محددة لكثير من الشعوب الهنود الحمر الأصليين لـ توَّاكِب الاحتياجات الحديثة.

و توجد بعض الشعوب الأصلية التي لا تزال تعيش في عُزلة نسبية عن المجتمع الغربي، و عدد قليل لا تزال شعوب منعزلة تماماً عن العالم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top