الثورة الأمريكية (الحرب الثورية الأمريكية) - مجتمع لازم تفهم

الثورة الأمريكية

الثورة الأمريكية حدثت حينما قام (المُستَعمِرِين البريطانيين في أمريكا) بالتمرد ضد حكم بريطانيا العظمى. و حدثت العديد من المعارك و إكتسبت المستعمرات حريتها و أصبحت دولة مستقلة إسمها (الولايات المتحدة). و إستمرت هذه الحرب الثورية الأمريكية من عام 1775 حتى عام 1783.


13 مستعمرة :

قبل الثورة الأميركية، كانت هناك العديد من المستعمرات البريطانية في الأمريكتين (الأمريكتين هما : قارة أمريكا الشمالية و قارة أمريكا الجنوبية). و لكن لم يقوموا جميعهم بالمشاركة في هذه الثورة.

كانت هناك 13 مستعمرة قامت بالتمرد. و هذه المستعمرات هي( ديلاوير، فرجينيا، بنسلفانيا، نيو جيرسي، جورجيا، كونيتيكت، ماساتشوستس، ميريلاند، نورث كارولينا، ساوث كارولينا، نيو هامبشاير، نيويورك، رود ايلاند ).


التمثيل و اسباب الثورة الامريكية :

أحد الأسباب الرئيسية لقيام المُستعمرين بالتمرد ضد بريطانيا العظمى هو، أنهم شعروا بأنهم لم يكن لهم تمثيل في الحكومة البريطانية.
حيث أن الحكومة البريطانية كانت تقوم بصناعة قوانين و ضرائب جديدة على المستعمرات، و لكن المستعمرات لم يكن لها الحق في الرفض.
و كان المستعمرون يريدون أن يكون لهم صوت في الحكومة البريطانية بما أنهم يدفعون ضرائب عالية، و يعيشوا تحت حكم القانون البريطاني.


الحرب الثورية :

لم تحدث الحرب بسرعة. ففي البداية كانت هناك إحتجاجات و حجج. ثم حدثت بعض المناوشات الصغيرة بين المستعمرين و الجيش البريطاني المحلي. و بدأت الأحوال تسؤ بشكل أكبر على مدار سنوات حتى أصبحت المستعمرات و بريطانيا في حالة حرب.


الإستقلال :

كانت كل مستعمرة بها حكومة داخلية خاصة بها. و في عام 1774 إنتخبت كل مستعمرة مسؤولون منها لتمثيلهم في (الكونجرس القاري الأول). و كان هذا أول جُهد تقوم به المستعمرات للتوحد و إنشاء حكومة واحدة.

في عام 1776 أعلن (الكونجرس القاري الثاني) إستقلال الولايات المتحدة عن بريطانيا العظمى.


الحكومة الجديدة :

و كانت الحكومة الجديدة للولايات المتحدة مختلفة عن حكومة وطن المستعمرين الأصلي (بريطانيا العظمى).
و قرروا أنهم لا يريدون أن يحكمهم ملك بعد الآن. و أنهم يريدون حكومة يحكمها الشعب. و أن الحكومة الجديدة ستكون حكومة ديمقراطية بها قادة مُنتخبين من الشعب و موازين لـ القوى للتأكد من أن لا أحد يمكن أن يصبح ملكاً.


حقائق و معلومات ممتعة عن الثورة الأمريكية :

- كان (جون آدامز) هو محامي الدفاع عن الجنود البريطانيين المتورطين في (مذبحة بوسطن). و أصبح بعد ذلك قائداً كبيراً في الثورة و أصبح هو الرئيس الثاني لـ الولايات المتحدة.

- جورج واشنطن، كان أول رئيس لـ الولايات المتحدة، و دخل المدرسة فقط حتى كان عمره 14 عاماً. و أصبح قائد (ميليشيا فرجينيا) عندما كان عمره فقط 23 عاماً.

- على الرغم من أن الحرب كانت بين المستعمرات و بريطانيا العظمى، و لكن هناك بعض الدول الأخرى التي تدخلت في الحرب أيضاً. حيث أن فرنسا كانت حليف رئيسي للمستعمرات و كان يوجد جنود فرنسيين و ألمان و إسبان يقاتلون في الحرب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top