أغرب 10 أشياء من مكونات الطعام - مجتمع لازم تفهم

أغرب 10 أشياء من مكونات الغذاء

الطعام ! بالنسبة لمعظم الناس: شئ يسبب السرور، و بالنسبة للبعض الآخر: لعنة، و لكن لجميع الناس: ضروري للحياة.

نحن نعرف ما الذي نأكله بالضبط - و خاصةً عندما نطهي الطعام في المنزل ، ولكن عندما يكون الطعام قادم إلينا من الخارج تكون هناك بعض المكونات التي لن نستطيع أن نتخيلها.

نستكشف في هذه القائمة عشرة من المكونات الأكثر غرابة المستخدمة في الطعام .


 1  الذهب

الذهب هو أحد المعادن الأكثر إنتشاراً المُستخدمة في المجوهرات. كما أنه مفيد جداً في مجال الالكترونيات. و بالإضافة إلى ذلك، يتم إستخدام الذهب أيضاً كـ مادة مضافة للغذاء - و عادةً لأغراض التزيين كـ (أوراق الذهب).

و منتشر جداً كـ مادة مُضافة للمشروبات الكحولية، فهناك بعض الخمور البولندية و الألمانية أسمها غولدفاسر (غولدووتر) التي تحتوي على الآلاف من رقائق الذهب الصغيرة.
الذهب عنصر خامل كيميائياً بالنسبة للجسم، لذلك يمر عبر الجسم دون تغيير وليس به قيمة غذائية.


 2  الفيروسات

في أغسطس 2006، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام آكلات البكتيريا في إعداد الطعام. آكلات البكتيريا هي فيروس يصيب البكتيريا؛ و الهدف من إدخال هذه الفيروسات في الغذاء، هو أنها سوف تقتل أي بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.

كل عام، 2،500 من الأميركيين يمرضون بسبب داء الليستريات - وبالتالي، فإن الملايين من الأميركيين الآن يستهلكون بإنتظام تلك الفيروسات المُضافة بشكل متعمد، لحماية الناس من الإصابة بالمرض.

(ادارة الاغذية والعقاقير) لم تُحدد نوع طعام معين لتوضع معه هذه الفيروساتوالمخيف أنهم يقولون : "طالما أن [الفيروسات] تُستخدم وفقاً للوائح، فنحن نضمن انها آمنة.".


 3  البورق

البورق يتم إستخدامه في إخماد الحرائق، و المبيدات الحشرية، و العلاج لمرض القلاع، وهو من ضمن مكونات الزجاج و المنظفات ، ... ألخ
و لحسن حظ الأميركيين، فإن البورق غير قانوني كمادة مضافة للغذاء هناك (على الرغم من أنه يُسمَح بِهِ في الكافيار المُستورد)، و لكنه قانوني في العديد من الدول الأخرى.


و في الغالب يتم إستخدامه كـ مادة حافظة في الكافيار، و بعض الدول الآسيوية يضعونه في الشعرية، و اللحم، و الأرز المطهي على البخار.
و يمكن ان يكون له آثار سُمية خطيرة على البشر (وخاصة المؤثرة على الخصيتين).


 4  قطران الفحم

ذات مرة، تم استخدام القطيفة كـ مادة لتلوين الطعام ولكن وجدت التجارب العلمية أنها مسرطنة جداً، لذلك جاء شخصاً ما بفكرة لإستبدالها : و البديل كان مادة إسمها ألورا ريد وهي مصنوعة من قطران الفحم.


قطران الفحم هو مادة قابلة للاشتعال وكثيراً ما يتم إستخدامه في الشامبو الطبي المصمم لقتل حشرات الرأس. كما انه يُستخدم لصنع (تايلينول).
و بينما أن ألورا ريد مادة غير مسرطنة، لكنها يمكن أن تسبب التقيؤ وغيرها من الآثار الجانبية عند بعض الناس.
و على الرغم من هذا، فإن (ادارة الاغذية والعقاقير - FDA) وافقت عليه وهو منتشر جداً في الحلوى و المشروبات الغازية.


 5  الورنيش أو الطلاء

لنكن أكثر دقة، نحن نتحدث عن الشيلاك الذي تم إستخدامه بشكل شائع جداً مثل الورنيش يوماً ما، منذ وقت طويل (من حوالي عام 1880 حتى 1930) قبل أن يتم إستبداله بالورنيش.

يتم استخدام الشيلاك في الخبز والحلوى التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة، لإعطاء المنتج النهائي شكل متألق و لطيف. والمصدر الأكثر احتمالاً لوجود الشيلاك، يكون من الحلوى مثل سكيتلس - وهي حلوى مغلفة و ملونة بطعم الفاكهة .

و الآن بعد أن عرفنا أننا نحب أن نأكل الشيلاك، يجب أن نشير أيضاً إلى أنه مصنوع من إفراز لبن الخنفساء الإناث.فهي تفرز الشيلاك على الفروع من أجل مساعدتها على إلصاق الشرنقة.


 6  الحشرات

اللون القرمزي من الملوِّنات الغذائية الحمراء المُستمدة من الحشرات - و هي الحشرة القرمزية بالتحديد. و يتم إنتاجه عن طريق تجفيف و تحطيم جسم الحشرة كله. و يتم قتل الحشرات عادةً عن طريق وضعهم في الماء المغلي - و كمية الوقت التي تقضيه في المياه، يُحدِد مستوى الإحمرار، سواء كان لون برتقالي خفيف أو أحمر فاتح.

يتم إستخدام 155،000 من الحشرات لصنع اثنين رطل من صبغة الطعام. و قد تم إستخدام القرمزي لـ مئات السنين، و هو أيضا صبغة قماش منتشرة جداً.


 7  السجائر

تم حظر التدخين في البارات و الحانات في جميع أنحاء العالم، لذلك جاء شخص بفكرة و هي : إذا لم تتمكن من تدخينها - قم بإكلها !
و هي خدعة ليجعلك تأخذ زجاجة من المشروبات الروحية الغالية، و تقوم بالتدخين مرة أو اثنين في داخلها.
النيكوتين - وغيره من المواد الكيميائية، سيخرج من السجائر ويعطي نكهة و لون لـ المشروب.


 8  مؤخرة القندس

عصير شرج القندس ليس جاهزاً ليكون سلعة مصنعة حتى الآن ولكن لا يزال يتم إستخدامه في المواد الغذائية. و يُعتَبَر مُحسن النكهة الأكثر إنتشاراً في منتجات التوت - و على ما يبدو فهو يضيف نكهة لطيفة. كما أنه موجود في العلكة (اللبان) والسجائر.


 9  شعر الإنسان

السيستئين هو حمض أميني يكثر استخدامه في المخبوزات لأنه يضيف مرونة و يساعد على تليين العجينة. و يمكنك أن تجده في الخبز، و الكعك. و أرخص وسيلة لإنتاجه، هو من خلال عملية كيميائية خاصة باستخدام شعر الإنسان - و معظمها مصدره في الصين.


 10  البراز

يتم استخدام أحد العناصر المأخوذة من البراز في السجائر، والعديد من العطور و آيس كريم الفراولة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top