أفضل 15 من الحقائق الممتعة عن جسم الإنسان - مجتمع لازم تفهم

أفضل-15-حقيقة-ممتعة-عن-جسم-الإنسان -best-15-facts-about-human-body

في سعينا المستمر لمعرفة الحقائق الممتعة عن كل أنواع الأشياء، وضعنا معاً هذه القائمة، قائمة كبيرة من الحقائق المدهشة عن الإنسان.

هؤلاء هم أفضل خمسة عشر معلومة رائعة عن أجسامنا التي على ما نأمل أن تكون معلومات جديدة لـ معظم القراء!


 1  الأحماض الهاضمة في المعدة تكون قوية بشكل يكفي لإذابة الزنك. و لحسن حظنا، فإن الخلايا الموجودة في بطانة المعدة تتجدد بسرعة ولذلك فإن الأحماض ليس لديها وقت لاذابتها.

 2  الرئتين تحتويان على أكثر من 3 مليار شعيرة دموية (أوعية دموية دقيقة). لو تم وضعها بشكل حبل طويل، فإنها ستمتد لمسافة 2400 كيلومتر، (1500 ميل).

 3  خصيتي الرجل تنتج 10 ملايين من الخلايا المنوية الجديدة كل يوم - وهي كافية لدرجة أنه يستطيع إعادة إعمار الكوكب بأسره فى 6 أشهر فقط !

 4  العظم البشري له قوة الجرانيت من حيث تحمُل الوزن.
فـ كتلة عظام في حجم علبة أعواد الثقاب (علبة الكبريت) يمكن أن تتحمل 9 طن - أي أربعة أضعاف ما يمكن للخرسانة أن تتحمله.

 5  كل ظفر في الاصابع يحتاج ستة أشهر لينمو من الأسفل إلى القمة.

 6  أكبر عضو في الجسم هو الجلدفـ في رجل بالغ، الجلد يغطي حوالي 1.9 متر مربع. و الجلد يتقشر و يموت باستمرار - و في كل عُمر الشخص يتقشر من عليه حوالي 18 كجم (40 رطل) من الجلد.

 7  عندما تنام، فأنت تنمو بنحو 8 مليمتر. و في اليوم التالي تعود مجدداً إلى طولك السابق . و السبب هو أن الغضروف يتقلص مثل الإسفنج بسبب قوة الجاذبية عند الوقوف أو الجلوس.

 8  الشخص العادي في الدول الغربية يأكل 50 طناً من المواد الغذائية ويشرب 50 ألف لتر (11 ألف جالون) من السوائل خلال حياته.

 9  كل كِلية تحتوي على مليون من الفلاتر المنفردة. و هي تقوم بـ التصفية أو الفلترة بمتوسط ​​يصل إلى حوالي 1.3 لتر من الدم في الدقيقة الواحدة، وتطرد ما يصل إلى 1.4 لتر ​​يومياً من البول.

 10  عضلات التركيز في العينين تتحرك 100 ألف مرة في اليوم. وإذا أردت أن تجعل عضلات ساقك تقوم بنفس التمرين، فأنت بحاجة إلى السير 80 كيلومتراً (50 ميلاً) كل يوم.

 11  في 30 دقيقة، الجسم العادي ينتج حرارة كافية (مُجتَمِعة) تستطيع أن تجعل نصف جالون من الماء يغلي.

 12  خلية الدم البشري الواحدة تستغرق فقط 60 ثانية لتأخذ دورة كاملة في الجسم.

 13  القلفه، حجمها مثل الطابع البريدي، و يحتاج الأطفال المختونين لـ 21 يوماً فقط لينمو لديهم جلد مساحته تغطي ثلاثة من ملاعب كرة السلة.

 14  تتلقى العينين حوالي 90 % من جميع المعلومات الموجودة عندنا، مما يجعلنا مخلوقات بصرية في الأساس.

 15  المبايض الأنثوية، تحتوي على حوالي نصف مليون خلية بويضة، ولكن 400 تقريباً لن يحصلون على فرصة لخلق حياة جديدة (لن يتم تخصيبهم).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top