15 حقيقة رائعة عن الملح - مجتمع لازم تفهم

حقائق عن الملح

حُبُّنا للملح ليس سراً .. لذلك يبدو موضوعاً مناسباً كـ قائمة من الحقائق الممتعة.
حاولنا أن نضع في القائمة بعض الحقائق المحتمل أن تكون غير معروفة - و لكن هناك أيضاً بعض الحقائق المنتشرة جداً.

إذا كنت تعرف أي حقائق أخرى تريد إضافتها إلى هذه القائمة، لا تنسى أن تفعل ذلك في التعليقات.


 1  حتى القرن 20، كان الملح هو العُملة الأساسية في الحبشة (التي تسمى الآن، إثيوبيا).

 2  سالار دو أويوني (أكبر مُسطَّح ملح في العالم بمساحة 4،000 ميل مربع) في بوليفيا يصبح مثل المرآة عندما توجد طبقة رقيقة من الماء على قمته. هذا الانعكاس يجعله أداة مفيدة جداً في المُعدات العلمية للقياس في الفضاء الخارجي.
و يحتوي هذا المُسطَّح الملحي أيضاً على نصف إمدادات العالم من الليثيوم.

صورة المسطح الملحي موجودة في الأعلى.

 3  الملح شئ في غاية الأهمية للجسم، لدرجة أنه إذا شربت الكثير من المياه يمكن أن تطرده خارج جسمك و يسبب لك هذا نقص الصوديوم في الدم ، و هو شئ قاتل.

 4  استهلاك الكثير من الملح يُمكن ان يكون مميتاً - فإذا أخذت حوالي 1 جرام من الملح لكل كيلوجرام من وزنك فهناك احتمال ان تموت، و هذه الطريقة كان يتم إستخدامها كوسيلة من وسائل الانتحار في الصين - خاصةً بين طبقة النبلاء لأن الملح كان مُكلِّفاً.

 5  يحتوي ملح البحر ذو النوعية الجيدة على العديد من المعادن الضرورية للجسم. و أفضل نوع من ملح البحر يجب أن يكون مبلل قليلاً من البحر الذي تم أخذه منه.

 6  في العصور الوسطى، كان الملح مُكلِّفاً جداً و يُشار إليه أحياناً بإسم "الذهب الأبيض".

 7  يتم صنع الملح الأسود في الهند عن طريق خلط المياه المالحة مع بذور هليلج. و يتم ترك الخليط ليتبخر تاركاً وراءه كتل سوداء من الملح. و عندما يتم طحن الملح، يكون الناتج مسحوق وردي (كما يتضح في الصورة في الأعلى).

 8  في غرانديه في فرنسا، لا يزال يتم تجميع الملح بنفس الطريقة كما كان يحدث قديماً من شعب الكلت القديم، وذلك باستخدام السلال. و هذا يجعل الملح مكلفاً و مطلوباً للغاية، خاصة أجود نوعية منه والتي تسمى فلور دو سيل (زهرة الملح).يتم رش هذا الملح على الطعام قبل تقديمه - ولا يتم استخدامه أبداً أثناء الطبخ.

 9  هناك مفهوم خاطئ منتشر جداً و هو أن الجنود الرومان كان يتم الدفع لهم بالملح، ولكن في الواقع كان يتم الدفع لهم بـ المال العادي.

 10  قبل إختفاء التوراتية اليهودية من الوجود، كان يتم خلط الملح مع الذبائح الحيوانية.

 11  بعد تنقية وقود الطائرات، يتم إضافة الملح معه لإزالة كل آثار الماء قبل استخدام الوقود.

 12  ينشأ كلوريد الصوديوم (الملح) عندما يتفاعل معدن الصوديوم الغير مستقر مع غاز الكلور.

 13  في أوائل القرن الـ 19 كان الملح أكثر بـ 4 مرات في التكلفة من البقر - و كان أساسياً في الحفاظ على حياة الناس و الماشية.

 14  يتم استخدام 6٪ فقط من الملح المستخدم في الولايات المتحدة في الغذاء؛ ويتم إستخدام 17٪ أخرى لإزالة الجليد من الشوارع والطرق السريعة في أشهر الشتاء.

 15  في أواخر القرن 17، كان الملح من البضائع الرائدة التي تم نقلها من منطقة البحر الكاريبي لأمريكا الشمالية. و كان يتم إستخدامه لإطعام العبيد في مزارع السكر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top