أغرب 5 أمراض بدون سبب معروف - مجتمع لازم تفهم

top-5-strangest-diseases-without-known-cause-اغرب-5-امراض-بدون-سبب-معروف

هنا في القائمة، ذكرنا كثير من الأمراض والحالات الطبية الغريبة ! هذه القائمة بها بعض الأمراض الغريبة التي ليس لها سبب معروف - أو على الأقل لا يوجد توافق في الآراء بشأن سببها. و معظمها أمراض نادرة، و جميعهم يشتركون في صفة مشتركة و هي (وجود أعراض غير عادية).


 1  متلازمة حرب الخليج

متلازمة حرب الخليج (GWS) هو مرض تم الإبلاغ عنه بواسطة المحاربين القدامى في حرب الخليج التي إندلعت عام 1991، و تشمل الأعراض : اضطرابات في الجهاز المناعي وتشوهات خلقية. لكن لم يكن واضحاً سبب حدوث هذه الأعراض، و هل هي مُتَعلِّقَة بالخدمة في حرب الخليج أو لا.

و كانت الأعراض المرتبطة بهذه المتلازمة منتشرة بشكل واسع، مثل : التعب المزمن، فقدان السيطرة على العضلات، الصداع، و الدوخة و فقدان التوازن، مشاكل في الذاكرة و العضلات و آلام المفاصل، عسر الهضم، مشاكل الجلد، ضيق في التنفس، و حتى مقاومة الانسولين.

بينما أن سبب هذه المتلازمة غير معروف، قالت بعض النظريات أن فيروس الجمرة الخبيثة تم إعطائه للجنود، أو أن هذا بسبب استخدام أسلحة من اليورانيوم ، أو بسبب التعرض للأسلحة الكيميائية التي تم تدميرها في تفجيرات مختلفة. و هناك تخمينات تقول أن سببها قد يكون بكتيريا غير معروفة.


 2  مرض القرن العشرين

المعروف أيضاً باسم الحساسية الكيميائية المتعددة (MCS)، و يوصف مرض القرن العشرين بأنه حالة مُزمِنَة ناتجة عن التعرض لمستويات منخفضة من المواد الكيميائية أو المواد الأخرى في بيئات الإنسان الحديث. و تشمل المواد المشتبه بها : الدخان و المبيدات الحشرية و البلاستيك و الأقمشة الاصطناعية، و المنتجات المُعطِّرَة و المنتجات النفطية و الدهانات.

سبب هذا المرض غير معروف.


 3  متلازمة الشخص المتصلب

متلازمة الشخص المتصلب هو مرض غريب و ( نادر) يسبب للمريض تشنجات في العضلات بشكل عشوائي، و يمكن أن تكون هذه التشنجات قوية لدرجة تتسبب في سقوط الشخص - مما يؤدي إلى كسور في العظام.
يتم التعرف على هذا المرض من خلال تذبذب تصلب العضلات في الجذع و الأطراف و حالة من الحساسية للمؤثرات مثل: الضوضاء، اللمس، و الاضطراب العاطفي، كل هذا يمكن أن يؤدي إلى تشنج العضلات.

الأشخاص المصابين بهذا المرض يكونون مُعاقين جداً على المشي أو الحركة، و يخشون مُغادرة المنزل بسبب ضوضاء الشارع، مثل صوت بوق، يمكن أن يؤدي إلى التشنجات والسقوط.


 4  مرض مورغيلونس

و تكون أعراض هذا المرض مثل الشعور بـ : الزحف، و العض، و  اللسع؛ و العثور على خيوط على الجلد أو تحت الجلد؛ وآفات جلدية مستمرة مثل ( الطفح الجلدي أو القروح).

تقارير طبيب من مدينة نيو مكسيكو قالت أن أحد عملاء وكالة المخابرات المركزية الأمريكية السابق قال له ان سبب المرض جاء من الفرنسيين. و أن "تجربة حكوميه فاشلة لوَّثت المياه. و جميع الأشخاص الذين يشربون الماء في مدينة إيفيان في خطر ".
و لكن لا أحد يعلم مدى صحة هذه المعلومة.


 5  متلازمة التقيؤ الدوري

متلازمة التقيؤ الدوري هي حالة يتكرر فيها كثيراً حدوث الغثيان و القيء و الام البطن و الصداع أو الصداع النصفي أحياناً.

التقيؤ الدوري يحدث في العادة خلال مرحلة الطفولة؛ بينما أنه غالباً ينتهي خلال فترة المراهقة، و يمكن أن يستمر لما بعد مرحلة البلوغ.


بداية الحالة يكون ممكناً في أي عُمر و لكنها تحدث غالباً في سن مبكرة.

المرضى بهذه الحالة يمكن أن يتقيؤوا من ستة الى اثني عشر مرة في الساعة و قد تستمر من بضع ساعات إلى أكثر من 3 أسابيع.

بعض الناس قد يكون صعب عليها أن تتصور كيف يمكن لأي شخص أن يستمر في القيء طوال هذا الوقت، لأن المعدة تكون قد أُفرِغَت بعد المرات القليلة الأولى من القيء.

و يخرج منه حامض المعدة، و الصفراء و (إذا كان القيء شديد) قد يتقيأ دم. و تؤدي هذه الحالة إلى قلة النوم و قلة تناول الطعام و قلة التركيز.

لم يتم تحديد سبب هذه الحالة، ولا توجد اختبارات تشخيصية لها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top