6 حقائق مذهلة عن الحيوانات - مجتمع لازم تفهم

6-amazing-facts-about-animals-افضل-ستة-حقائق-مذهلة-عن-الحيوانات

لفترة طويلة، ظلت مملكة الحيوان شئ غامض للبشر وكل يوم نتعلم شيئاً جديداً عنهم. و في هذا الموضوع نعرض عليكم قائمة بها ستة حقائق غير معروفة عن الحيوانات.


 1  التماسيح تأكل الأحجار

مَعِدة التمساح مكانًُ قوي، لأكثر من سبب. فـ الجهاز الهضمي للتمساح يتعامل مع كل شيء بدءاً من السلاحف و الأسماك والطيور إلى الزراف والجاموس و الأُسود و حتى التماسيح الأخرى.
و هذه الزواحف تبتلع الحجارة الكبيرة، و تبقى بشكل دائم في بطونهم. و يُقال أن الزواحف تستخدم تلك الحجارة لموازنة الثقل عند الغوص.


 2  حليب الحوت يتكون من 50٪ دهون


تنفث الأم (أم الحوت) الحليب في فم المولود الجديد باستخدام العضلات حول غدة الثدي، بينما يمسك طفل الحوت بشدة في الحلمة (نعم، يوجد حلمات عند الحيتان).

و بـ حوالي 50 % من الدهون ! فإن حليب الحوت يحتوى على 10 أضعاف محتوى الدهون في الحليب البشري، مما يُساعد صغار الحيتان، على تحقيق طفرات كبيرة في النمو، و ينمو بمُعدَّل 200 رطل في اليوم.


 3  الطيور تستطيع التعرف على المباني و المعالم الجغرافية


يمكن أن يطير الحمام آلاف الأميال للعثور على المكان الذي إعتاد الوقوف عليه، بدون أية صعوبات ملاحية (جوية). فبعض الأنواع من الطيور، مثل الخرشنة القطبية، تقطع مسافة 25 ألف ميل ذهاباً و إياباً في رحلة كل عام.

كثير من الأنواع تستخدم نظام مغناطيسي موجود في أجسادهم، حتى تكشف عن وجهتها، و هذا النظام الموجود عند الطيور يكون مُتَّصِل بـ المجال المغناطيسي للأرض.

و توجد دراسة صدرت في نوفمبر 2006 ، و تحدثت عن سلوك الحيوان، و تقول الدراسة أن الحمام يستخدم أيضاً المعالم المألوفة على الأرض أسفله لمُساعدته على إيجاد طريقه إلى بيته.


 4  القندس تكون أطول أيامه في الشتاء

القندس يقترب من الانعزال تماماً خلال فصل الشتاء، و يعيش على المواد الغذائية المُخزَّنة سابقاً في جسمه أو ما تبقي من الدهون في ذيله.


و هو يحافظ على الطاقة الموجودة داخله من خلال تجنُّب البرد في الخارج، و يبقى في مساكن مُظلمة داخل كومة من الخشب و الطين. و كنتيجة لذلك، فإن هذه القوارض، و التي تظهر عادةً عند غروب الشمس و تختفي عند شروق الشمس ، ليس لديهم إشارات ضوء لتنبيههم بـ موعد النوم.


 5  الزرافات لديها نظام متميز لـ تدفق الدم

الزرافة الضخمة تستخدم رقبتها الطويلة في التنافس على أوراق الشجر مع الحيوانات الأخرى. و بينما أن فرصتها في الوصول إلى أعلى الشجرة تكون شئ سهل، و لكن توجد بعض الصعوبات التي تواجهها في مثل هذا الارتفاع.


حيث ان القلب يجب أن يضخ الدم مرتين بأقصى قوة ممكنة حتى يصل الدم إلى الدماغ، و أيضاً نظام الأوعية الدموية المُعقَّد يضمن أن الدم لا يندفع في رأسها عندما تنحني. و على بُعد ستة أقدام تحت القلب، يجب أن يكون الجلد في الساقين ضيق جداً لمنع الدم من التجمع في الحوافر.


 6  الببغاوات تفهم

ننظر جميعاً إلى الببغاء المُتكلم كأنه صوت بدون عقل، يأتي من جهاز تسجيل صوتي له ريش. و لكن الدراسات على مدى السنوات الـ 30 الماضية تُظهِر بإستمرار أن الببغاوات تقوم بما هو أكثر بكثير من مُجرد التقليد الأعمى. حيث يمكن لـ الببغاء أن يحُلَ بعض مهام المُعالَجة اللغوية بنفس ذكاء أطفال بعمر 4 حتي 6 سنوات.

و يبدو أن الببغاوات تفهم بعض المفاهيم، مثل معاني هذه الكلمات فهي تستطيع ان تفهم التشابه و الاختلاف و الحجم بين الاشياء و كذلك الأرقام. و يمكنهم الجمع بين التسميات و العبارات بطرق جديدة.

و توجد دراسة صدرت في يناير 2007 في علوم اللغة، تقترح بإستخدام الطرق التي يتكلم بها الببغاء في تطوير مهارات مُتحدث اصطناعي داخل إنسان آلي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top