أعلى 10 عادات أكل غريبة عند البشر - مجتمع لازم تفهم

top-10-weirdest-eating-habits-humans-do-اعلى-10-عادات-اكل-غريبة-عند-البشر

[تحذير: هذه القائمة، تحتوي على نصوص قد تؤذي مشاعر بعض القراء]

الناس تحب أن تأكل. فـ بعض الناس يستمتعون بشريحة اللحم، و البعض الآخر يفضل الخضروات عن جميع الأطعمة الأخرى، و البعض، يُفضل أن يتناول الأشياء التي يعتبرها الناس (مثيرة للاشمئزاز) و (مقززة) و (منفرة) جداً.

تماماً مثل شخص يُفضِّل طعم الزجاج. أو شخص آخر يأكل شعره ! هذه الأشياء قد تبدو مُقززة لي و لك، و لكنها، وسيلة للحياة لعدد قليل من الأشخاص الآخرين .


 10  فقدان الشهية

فقدان الشهية هو تجويع ذاتي، بمعنى (إمتناع الشخص بإرادته عن الطعام)، و كثيراً ما يرتبط بـ عادات غريبة أخرى مثل، شرب عصير البرتقال مخلوط بـ القطن و الصوف، من أجل إعطاء شعور زائف بالشبع. وهذا اضطِراب خطير في طريقة تناول الطعام و يُسبب العديد من الوفيات كل عام في جميع أنحاء العالم.


 9  الوحم

الوحم هو حالة غريبة، يأكل فيها الشخص الخشب. و هي أحد أشكال اضطرابات الطعام المعروفة بإسم (بيكا).
و الناس الذين يعانون من هذا الاضطراب، يأكلون في العادة أشياء مثل الورق، و أقلام الرصاص، لحاء الشجر أو غيرها من الأشياء المصنوعة من الخشب. و قد تحدث هذه الحالة لـ الأطفال الصغار.


 8  أكل الشعر (تريكوفاجيا)

تريكوفاجيا هي الأكل القهري لـ الشعر. ففي أغلب الأحيان، يقوم الشخص بمضغ الشعر الطويل و هو لا يزال على رأسه/رأسها و بعد ذلك يبتلعه. و يتجمع الشعر في النهاية في القناة الهضمية ويسبب أعراض مثل عسر الهضم و آلام في المعدة. و يمكن إعطاء مُلين لإخراج كرة الشعر من الجسم.

في 24 نوفمبر 2007، أفادت التقارير بأن الجراحين أزالوا كرة شعر تعادل 4 ونصف كيلو جرام من معدة فتاة مراهقة عمرها 18 عاماً في شيكاغو، الولايات المتحدة، حيث كانت تعاني من حالة نفسية و هذه الحالة هي السبب في إبتلاع شعرها .


 7  أكل الزجاج (هيالوفاجيا)

هيالوفاجيا هي أكل الزجاج. و هذه الحالة تُعتبر اضطراب مرضي، و هي أيضاً شكل من أشكال حالة (بيكا) التي شرحناها بالأعلى.
هيالوفاجيا حالة خطيرة جداً للانسان، حيث أن أكل الزجاج يزيد من إمكانية قطع أو فتح المعدة و الأمعاء و الحلق لأن الزجاج يمر من خلال هذه الأماكن في الجسم.


 6  شرب البول (يوروفاجيا)

يوروفاجيا هي حالة (شرب البول) - سواء كان البول لك أو بول غيرك.
يوروفاجيا، تُعتبر عموماً غير ضارة، حيث أن بول الأفراد الأصحاء يكون مُعقم. ومع ذلك، يوجد خطر صغير، إذا كان هناك مرض، أو عدوى بكتيرية في مجرى البول. و قد يكون هناك أيضا آثار ثانوية، مثل الطفح الجلدي عند الأفراد الحساسين لـ البول.


 5  أكل التراب (جيوفاجي)

جيوفاجي هي حالة يأكل فيها الشخض المواد الترابية مثل الطين، و الطباشير. و ترتبط هذه الحالة ارتباطاً شديداً بـ حالة (بيكا) وهي رغبة غير طبيعية أو شهوية للمواد غير الغذائية.

توجد العديد من الفوائد الصحية المُحتملة من أكل التراب تحت الدراسة و يتم مناقشتها بشكل واسع. و لكن يعتقد الكثير من العلماء أن أكل التراب يضر فقط و لا يسبب النفع، بينما يرى آخرون احتمال وجود فوائد عند التكيف مع هذه الممارسة، حيث أن البشر والحيوانات متشابهان في القيام بذلك منذ آلاف السنين.


و هذه الحالة تشبه أكل البراز (كوبروفاجيا)، فهي أيضاً قد تكون خطرة لأن البيض الطفيلي يُمكن وجوده في براز الحيوانات.


 4  أكل لحم البشر (أنثروبوفاجيا)

ينبغي عدم الخلط بينه وبين عِلم "الأنثروبولوجيا (علم دراسة الأنسان)" فهو مختلف تماماً.


و قد تمت ممارسة هذه الحالة بين البشر في الماضي، من جانب جماعات مختلفة في أوروبا و حوض الأمازون، و عادةً في الطقوس المتعلقة بصراعات القبائل. حيث كانت (جُزر فيجي) يُطلق عليها سابقاً إسم "جزر آكلى لحوم البشر".

و قد تم تفسير أطلال "شاكو كانيون" الخاصة بثقافة "شعوب بويبلو القديمة" بواسطة بعض علماء الآثار بأنها تحتوي على أدلة على حدوث طقوس، تتعلق بـ أكل لحوم البشر.


 3  أكل لحم النفس (أوتوساركوفاجي)

و هو اضطراب غريب، يأكل فيه الشخص لحم نفسه.
و يتم تصنيف هذه الحالة بإسم (بيكا) أيضاً، و بيكا هي (اضطرابات تتعلق بتناول الأشياء التي لا يجب أن نأكلها او نشربها).

بعض الناس كانوا يمارسون " أكل لحم النفس" كـ شكل متطرف من أشكال تعديل الجسم، مثل، أن ياكلوا جلدهم. و البعض الآخر يشرب من دمه، و هي حالة تُسمى (أوتوفامباياريزم).

في 13 يناير 2007، استضاف الفنان الدنماركي ماركو إيفاريستي حفل عشاء لأصدقائه الأكثر خصوصية.
و كانت الوجبة الرئيسية معكرونة أجنولوتي، و وضع على قمتها لحم مصنوع من دهون الفنان نفسه، و التي أزالها في وقت سابق من العام نفسه في عملية شفط الدهون.


 2  أكل البراز (كوبروفاجيا)

كوبروفاجيا هي حالة (أكل البراز)، و هي شئ منتشر جداً في البشر. و من المُعتقد أن سبب هذه الحالة هو الشذوذ الجنسي المعروف بإسم (هوس البراز).

أكل براز الآخرين يُزيد من خطر الإصابة بالأمراض التي تنتشر عن طريق البراز، مثل التهاب الكبد الوبائي.
التهاب الكبد أيه، التهاب الكبد أيي، والالتهاب الرئوي، والأنفلونزا.

و يُنصح بـ التطعيمات عموماً لأولئك الذين يقومون بهذه الممارسة.


 1  أكل لحم البشر الميت (نيكروفاجيا)

نيكروفاجيا هي حالة (أكل اللحم البشري الميت). و هي ليست منتشرة، لكنها شئ معتاد للأشخاص الذين يمارسونه .
(صدق أو لا تصدق) يوجد مستوى أعلى من هذه الحالة، و يقوم فيها الأشخاص بأكل الأجسام المتحللة جزئياً من اللحم البشري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top