13 حقيقة ربما تكون لا تعرفها - مجتمع لازم تفهم

حقائق غير معروفة عن حيوانات و طيور

هنا في (مجتمع لازم تفهم) نُحِبُ الحقائق الممتعة. و نحب الحقائق الغير معروفة - و الأشياء التي تجعلنا نبدو أكثر ذكاء قليلاً من الشخص العادي ^_^ .


هذه القائمة تستكشف 13 من الحقائق الممتعة التي ربما تكون لا تعرفها.
لا تنسى إضافة الحقائق التي تعرفها في التعليقات.


 1  حيوان المُدرع من الجنس الغليظ، يلد أربعة توائِم متطابقة وراثياً.

 2  في جسم الإنسان كله، يوجد حوالي 3 أرطال من الوزن (حياة ميكروبية)؛ وبعبارة أخرى، (طفيليات و ما شابه ذلك). و العديد من هذه الطفيليات ضرورية لعمل الجسم.

 3  الجراثيم في البراز يُمكنها أن تعبر خلال عشرة طبقات من ورق التواليت. فـ لا تنسى أبداً أن تغسل يديك !

 4  يمكن لحشرة أبو مقص أن تطير. فهي لديها أجنحة غشائية مطوية و يمكن استخدامها لطيران محدود.
فهي ليست جيدة في الطيران، و لكنها جيدة بما يكفي للتحرك إذا لزم الأمر.وأيضاً على عكس المعلومة المنتشرة، فإن أبو مقص لا ينقل الأمراض بين البشر.

 5  الحبار له عيون على شكل الحرف "W" (في الصورة بالأعلى). و على الرغم من أنه لا يتمكن من رؤية الألوان، لكنه يستطيع ملاحظة حركة الضوء.

 6  كانت الأهرامات أساساً مُغطاة بالحجر الجيرى الأبيض اللامع جداً حتى يمكنها اللمعان من مسافة بعيدة. و بعض هذه الأحجار الجيرية لا تزال مرئية في أعلى هرم خفرع.

 7  دببة الكوالا الأنثى لديهم عضوين تناسليين (مِهبلين). و الكوالا الذكور عندهم قضيب متفرع مثل شوكة الطعام.

 8  عيون الإنسان توجد بها مناطق عمياء. و الدماغ يملأ هذه المناطق بالتفاصيل المحيطة و بالمعلومات المأخوذة من العين الأخرى، لذلك البقعة العمياء لا يتم ملاحظتها في العادة.

 9  تم استهلاك فاكهة الأفوكادو في الأصل من المخلوقات الكبيرة في فترة العصر الجليدي.  مخلوقات بحجم الماموث الغامض كانت تأكل الأفوكادو كله وتفرز البذور في فضلاتها.و عندما توفيت هذه المخلوقات العملاقة ، قام الأنسان بزراعة الأفوكادو لنفسه مما جعل الأفوكادو ينجو من الانقراض.

 10  العديد من إشارات المرور و أزرار المصاعد، تكون أزرار وهمية - و بعبارة أخرى، هي لا تفعل شيئاً أبداً عند الضغط عليها. و تم وضعها فقط، لإعطاء الشخص الذي يضغط عليها الشعور بالسيطرة.

 11  عندما يتم دغددغة الجرذان فهي تضحك.

 12  خلال حياته، كان أدولف هتلر لديه أربعة علاقات (ثلاثة مؤكدة و واحدة مشتبه بها). و في تلك العلاقات حاول كل الأربعة نساء الانتحار مرة واحدة على الأقل، و نجح اثنين منهم.

 13  مرحلة حمل أسماك قرش الرمال مميزة جداً.فبعد تخصيب سمكة القرش الأم ينتج أثنين من الأجنَّة. و الأقوى بين هؤلاء الأجنة الاثنين يأكل الآخر قبل ولادته. و يأكل أيضاً أي بيض موجود في الأم في ذلك الوقت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top