أفضل 8 مواقف أنقذت الحيوانات فيها البشر - مجتمع لازم تفهم

Top-8-Situations-Animals-saved-Humans-افضل-8-مواقف-أنقذت-الحيوانات-فيها-البشر

هذه القائمة تبحث في 8 حوادث قامت فيها الحيوانات بإنقاذ حياة الإنسان. و بعض تلك الحالات كانت الحيوانات تحمي البشر من أخطار الحيوانات الأخرى.

لا تتردد في كتابة أي حالات حدثت لك في التعليقات أسفل الموضوع.



 1  قطة : أنقذت أسرة من حريق المنزل

استيقظت ديان بوشير عند الساعة 4:45 صباحاً على صرخات قطة الأسرة (أوريو) في الجراج. ذهبت بوشير إلى الأسفل لترى لماذا تصرخ القطة بهذا الشكل. و ما إن نزلت، شاهدت الدخان واللهب؛ فأمسكت بسرعة القط وهرعت الى الداخل ليستيقظ زوجها وأطفالهما الخمسة.

دمَّر الحريق الجراج وغرفة النوم. و لم يُصَب أي شخص من الأسرة و ذلك بفضل صرخات القطة. و الشئ المثير للإهتمام هنا هو أنه لم يكن أحداً من الأسرة يحب القطة بشدة قبل هذه الحادثة؛ لكن جيسي بوشير قالت بعد ذلك "نحن نحبها الآن".


 2  دولفين : أنقذ شاب صغير من الغرق

كان دافيداي سيسي و عمره 14 سنة لا يمكنه السباحة عندما سقط من قارب أبويه في جنوب شرق إيطاليا؛ و كان على بُعد دقائق من الموت، و عندها جاء الدولفين فيليبو لإنقاذه. و أصبح فيليبو نقطة جذب سياحي شهيرة بالقرب من مانفريدونيا في جنوب شرق إيطاليا لمدة عامين.

بينما كان ايمانويل سيسي غير مُدرِك أن إبنه قد سقط في الموج، قام فيليبو بدفعه إلى الأعلى خارج الماء إلى بر الأمان. إقترب الدولفين من القارب بما فيه الكفاية حتى يمكن لوالد الشاب دافيدي أن يمسكه.


 3  الكلب : أنقذ إمرأة من النهر

كانت أوين بريندا في الخارج لنزهة سريعة مع كلبها عندما رأت كرسي متحرك على ضفة النهر؛ و رأت امرأة تطفو في النهر. فقامت بمناداتها ولكن لم يكن هناك أي رد من السيدة، لذلك قالت أوين لـ الكلب، "أحضرها ! أحضرها! "، و بدون تردد ركض الكلب إلى داخل النهر، و سبح حتى وصل للمرأة وسحبها إلى الشاطئ.

قالت بريندا أن كلبها دائماً كان كلب مُطيع جداً وهي فخورة به.


 4  الكلب : أنقذ الصبي من الثعبان

في ولاية تكساس، قديماً في عام 1982، طفل بعمر عامين كان يسير مع جدته و حينها أصبح الكلب هائجاً جداً لدرجة أن الجدة إعتقدت أنه من الأفضل أن تأخذ الطفل إلى الداخل.
السيدة سباركس، والدة الطفل، خرجت لتجد الكلب في معركة مع ثعبان بـ طول 24 بوصة من أمريكا الشمالية أسمه ثعبان المرجان، و قامت بإطلاق النار على الثعبان ولكن كان الكلب قد تمت إصابته بالكثير من اللدغات والخدوش وكان لا بد من أن يبقى في المستشفى البيطري لمدة 24 يوماً.


 5  واتوسي العجل : ينقذ المرأة من الأفعى

كانت جانيس وولف في المرعى الخلفي من ملجأ الحيوانات التي تديره في ولاية اركنساس، عندما قام العجل واتسو الذي يبلغ من العمر 11 شهراً بالإستدارة فجأة وسدَّ الطريق عليها، و لكنها لم تفهم لماذا كان يفعل ذلك، حتى انها أمسكته من قرونه وحاولت دفعه ، ولكنه أفلت رأسه منها ودفعها و أفقدها توازنها، وحينها رأت ثعبان على الأرض يوجد بالضبط عند المكان التي كانت ستضع فيه قدمها لو لم يدفعها العجل واتسو.



 6  الدلافين : أنقذت متزلج على الماء من سمك القرش

في أحد أيام شهر أغسطس الحار، تود إيندريس، و عمره 24 عاماً، و هو صاحب شركة مونتيري أكواريوم سيرفيس قرر أن يذهب للتزلج على الماء مع بعض الأصدقاء.

أثناء التزلج ظهرت سمكة قرش بـ طول 15 قدم. و حاولت سمكة القرش عضَّهُ لكنها لم تستطع وضع فكيها حول كلاً من المُتزلِّج و لوح التزلج، و جاءت السمكة في محاولة ثانية حيث جعلت تود محاصر بين لوح التزلج الخاص به وبين فكيها، و لأن معدته كانت مواجِهة لـ لوح التزلج فإن تود لم تتضرر أعضاءه الداخلية، لكنه خسر الكثير من الجلد من ظهره، و قام القرش بإفلاته و جاء للمرة الثالثة، و حاول ابتلاع ساقه اليمنى، ولكن هنا بدء تود في ركله ، و في هذه اللحظة عندما فقد تود طاقته و ظن أنه قد أنتهى ، جاءت مجموعة من الدلافين وشكلت حلقة واقية حوله حتى وصل إلى الشاطئ وتلقى الإسعافات الأولية من صديقه.


 7  كلب بيتبول : ينقذ امرأة و طفل من التعرض للهجوم

في عام 2008 إمرأة و ابنها الصغير كانوا عائدين من ساحة اللعب؛ و قابلهم رجل يَحمِلُ سكِّيناً اقترب منهم و قال لهم لا تقوموا بأي حركة. حينها ظهر كلب بيتبول من العدم ، و هاجم الرجل الذي هرب بسرعة. و لا احد يعلم لمن هذا الكلب و من أين أتى و لماذا فعل ذلك ؟!


 8  الغوريلا : تنقذ الصبي من التعرض للهجوم

في يوم 16 أغسطس عام 1996 في حديقة حيوان بروكفيلد، سقط صبي عمره 3 سنوات في حظيرة الغوريلا و فقد وعيه.
قامت غوريلا أنثى بحراسة الصبي الصغير من الغوريلات الأخرى في الحظيرة ، و بعد ذلك حملته في ذراعها (بينما كان طفلها البالغ من العمر 17 شهراً يتعلق على ظهرها) و حملته لمسافة 60 قدماً إلى مدخل حديقة الحيوان حيث يمكن لحراس الحديقة أن يستردوه .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top