باكو ... سمكة لها أسنان إنسان ! - مجتمع لازم تفهم

Pacu-Fish-with-Human-Teeth-باكو-سمكة-لها-اسنان-إنسان

سمكة باكو هي سمكة مياه عذبة في أمريكا الجنوبية توجد في معظم الأنهار والجداول في منطقة الأمازون و أحواض أنهار أورينوكو في الأراضي المنخفضة الأمازونية، ولكن أيضاً تم الإبلاغ بوجودها حتى دولة بابوا غينيا الجديدة، حيث تم إدخالها بشكل مصطنع لمساعدة صناعة الصيد المحلية.

ترتبط باكو بـ سمكة البيرانا آكلة اللحوم، كلاهما تتقاسم نفس فصيلة سيراسالموني، على الرغم من أن لهم عادات غذائية مختلفة.


سمكة البيرانا هي من الأنواع آكلة اللحوم في حين أن الباكو هي من النوع قارت


القوارت جمع قارت وهي الكائنات الحية التي تتغذى على المواد الحيوانية والنباتية. أهم القوارت على سطح الأرض هو الإنسان. هناك أيضا الخنزير و الدب والقرد والغراب.

الفرق واضح في هيكل أسنانهم. و المعروف أن سمكة البيرانا، ذات أسنان حادة للغاية بينما أن الباكو لها أسنان مربعة، مستقيمة، مشابهة بشكل مخيف للبشر.


تستخدم باكو أنيابها أساساً لسحق المكسرات والفواكه، ولكن في بعض الأحيان تستخدمها أيضا في تناول الأسماك و اللافقاريات الأخرى. وعادةً ما تأكل الفواكه العائمة و المكسرات التي تسقط من الأشجار في الأمازون.

وأفادت التقارير في مناسبات قليلة الهجوم على خصيتي السباحين الذكور ظناً منها أنها مكسرات عائمة ! و قد أكسبها هذا اسم "الكرة القاطعة" بعد أن قامت بإخصاء زوجين من الصيادين المحليين في بابوا غينيا الجديدة.


لذلك عندما شوهدت هذه الأسماك في عدد قليل من البحيرات في الدنمارك وفي وقت لاحق في واشنطن ونيوجيرسي و إلينوي، أعقب ذلك حالة من الذعر الخفيف.

بينما أنها ليست عدوانية كـ الحيوانات آكلة اللحوم مثل سمكة البيرانا، ولكن يمكن لنظام الفك الساحق الخاص بها أن يكون خطراً. فهناك طفلة أحتاجت إلى عملية جراحية بعد أن قامت الباكو بـ عض إصبعها في ادنبره بترفلاي و أينسكت وورلد في اسكتلندا.

وتعليقاً على الحادث، حذَّر مدير قسم الحيوانات في أعماق البحار الدولية ماثيو كين و قال: سوف تأكل أسماك الباكو أي شيء، حتى أصابع الأطفال.


باكو من القانوني إمتلاكها في الولايات المتحدة، ويمكن شراؤها من محلات الزينة ومن السهل تربيتها.

المُشكلة هي أن العديد من أصحاب أحواض السمك لا يدركون أن الباكو يمكن أن تنمو لتصل إلى 4 أقدام من حيث الطول، و هو حجم كبير للغاية بالنسبة لأحواض السمك المنزلية العادية. و عندما تنمو الباكو بقدر أكبر من حوض الأسماك، العديد من أصحابها يقوم بإلقاء السمكة في البحيرات القريبة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top