قصة حياة توماس إديسون - مخترع و رجل أعمال أمريكي - مجتمع لازم تفهم

Thomas-Edison-Biography-قصة-حياة-توماس-إديسون

توماس اديسون قد يكون أهم مخترع في التاريخ. فهو لديه أكثر من 1000 براءة اختراع بإسمه. و العديد من اختراعاته مازال لديها تأثير كبير على حياتنا اليوم.


و كان إديسون أيضاً من أصحاب المشاريع التجارية. و كانت العديد من اختراعاته تعتمد على جهود مجموعة من الناس في مختبر الإختراعات الكبير الخاص به، حيث كان كثير من الناس يعملون عنده للمساعدة في تطوير و بناء و إختبار إختراعاته.

و هو أنشأ أيضاً العديد من الشركات بما في ذلك شركة " جنرال الكتريك "، و التي تُعتبر واحدة من أكبر الشركات في العالم اليوم.


الطفولة و النشأة :

توماس أديسون مولود في ميلان، أوهايو يوم 11 فبراير 1847. و إنتقلت أسرته سريعاً إلى بورت هورون بـ ولاية ميتشيجان حيث أمضى هناك معظم طفولته. و من المستغرب، أنه لم يكن طالب جيد في المدرسة و إنتهى به الأمر إلى الدراسة في منزله عن طريق والدته.

و كان توماس رجل شاب مغامر، و كان يبيع الخضروات و الحلوى و الصحف في القطارات. و في أحد الأيام أنقذ طفلاً من أمام قطار سريع. و قام والد الطفل في المقابل بمساعدة اديسون عن طريق تدريبه ليصبح مُشغِّل تِلِغراف. و أثناء عمله كـ مُشغِّل تلغراف، أصبح توماس مهتم بـ مجال الاتصالات، و أصبح هذا المجال بعد ذلك محور العديد من إختراعاته.


ما هو مينلو بارك ؟

مينلو بارك، نيو جيرسي هو المكان الذي بنى فيه توماس أديسون مُختبرات بحثه. و كان هذا هو العمل الأول أو المؤسسة الأولى التي لها هدف وحيد و هذا الهدف هو الإختراع. و كانوا يقومون بـ البحوث و العلوم و بعد ذلك تطبيقها بشكل عملي حتى يمكن تصنيعها و نشرها على نطاق واسع.

كان هناك الكثير من الموظفين الذين يعملون عند إديسون في مينلو بارك. و كان هؤلاء العُمَّال مُخترعين أيضاً، و قاموا بـ الكثير من العمل على أفكار إديسون للمساعدة في تحويلها إلى اختراعات.


ما هي اختراعات توماس اديسون الأكثر شهرة ؟

توماس اديسون لديه براءات إختراع و مُساهمات في كثير من الاختراعات.

ثلاثة من أشهر إختراعاته هما : 

 1  الفونوغراف :- و كان هذا أول إختراع كبير لـ إديسون و الذي جعلهُ شهيراً. و كان هذا هو الجهاز الأول الذي كان قادراً على تسجيل و تشغيل الصوت.

 2  مصباح الضوء : - على الرغم من انه لم يخترع أول ضوء كهربائي، و لكن صنع اديسون أول مصباح كهربائي عملي يمكن تصنيعه وإستخدامه في المنزل.

و إخترع أيضاً أشياء أخرى كانت هناك حاجة إليها من أجل تشغيل مصباح الضوء في المنازل مثل صمامات الأمان و مفاتيح تشغيل و إيقاف الضوء.

 3  الصورة المتحركة : - قام إديسون بالكثير من العمل في صناعة كاميرا الصورة المتحركة و ساعد هذا في تقدم عملية صنع الأفلام.


حقائق ممتعة عن توماس اديسون :

- كان اسمه الأوسط ألفا وعائلته إسمها آل.

- كان أول طفلين له يطلق عليهم ألقاب دوت و داش.

- أقام أول مختبر له في قبو والديه في سن الـ 10.

- كان أصم بشكل جزئي.

- كان أول إختراعاته هو مسجل صوت كهربائي. له 1093 براءة اختراع و هذا العدد هو الأكثر على الاطلاق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top