أكثر 10 أحلام منتشرة و معناها - مجتمع لازم تفهم

top-10-common-deams-and-their-meaning-أكثر-10-أحلام-منتشرة-و-معناها

الجميع تأتيه الأحلام و هو نائم (حتى إذا كُنَّا لا نتذكرهم دائماً بعد حدوثهم) و وجد الباحثون أن الغالبية منَّا لديه أحلام بمواضيع متشابهة.

لسنوات قد حاول الناس كشف معنى الأحلام. فبعض التفسيرات قد تكون غريبةً جداً، بينما أن تفسيرات آخرى تكون مفهومة جداً.

هذه قائمة من تفسيرات الأحلام الأكثر شيوعاً بين الناس. و لا تنسى أن تخبرنا إذا كنت تعتقد أن هذا التفسير يعتبر تفسير جيد بالنسبة للتجارب التي مررت بها أم لا.


 10  حوادث أو مشاكل السيارة


في هذه الأنواع من الأحلام تكون أنت عادةً في أو بالقرب من سيارة أو أي نوع آخر من المركبات التي تكون خارجة عن السيطرة أو بها مشاكل أخرى تبدو صعبة الحل.

على سبيل المثال : الفرامل لا تعمل، أو أن تكون قد فقدت السيطرة على المِقوَد (الدركسيون)، أو أن تسقط من إرتفاع عالي إلى الهاوية أو تتحطم. و يمكن أن تكون أنت السائق أو الراكب.

كل هذا هو نوع منتشر جداً من الكوابيس و يحدث مع جميع الناس - وليس فقط مع أولئك الذين يمكنهم قيادة السيارة. و هذا الحلم يعني عادةً أنك تشعر بأنك عاجز عن فعل شيءً ما في حياتك - أو أنك سيحدث معك حادث أو مشكلة في الحياة.


 9  الآلات الخاطئة

في حلم الآلات الخاطئة، أنت تحاول تشغيل نوعاً ما من المُعدَّات الميكانيكية التي، إما تفشل في العمل بشكل كامل ، أو تفشل في العمل بالطريقة التي كنت تتوقعها.

الغالبية العظمى من هذه الأحلام يوجد بها الهاتف - ويكون إمَّا حول اتصال في وقت الخطر، أو فقدان الاتصال، أو طلب رقم خاطئ. و يُمكِن أن يحتوي هذا الحلم على موقف إنقطاع الاتصال بالإنترنت، أو شيء يدوي مثل آلة محشورة أو مكسورة.

هذا الحلم غالباً ما يعني أنك تشعر بأنك تفقد الاتصال مع الواقع، أو أن جزءاً من جسمك أو عقلك لا يعمل كما يجب. و يمكن أن يحدث هذا الحلم أيضاً عند الشعور بالقلق حول إجراء اتصال مع شخص آخر في الحياة الحقيقية.


 8  مفقود أو مُحاصر


الحلم بـ الضياع هو أمر شائع جداً، و يحدث عادةً عندما تكون في صراع مع نفسك لتحديد كيفية التصرف في موقفً ما في الحياة الحقيقية.

في الحلم تحاول أن تجد طريقك للخروج من منطقة - مثل غابة، أو شوارع المدينة، أو مبنى كبير، أو بنية تشبه المتاهة. و هناك طريقة أخرى لهذا الحلم تكون حول الوقوع في فخ، أو أن يتم دفنك حياً،أو تعلقت في شبكة، أو غير قادر على التحرك لسبب آخر. وغالباً ما يرافق ذلك شعور من الرعب.
و هذا الحلم يعني عادةً أنك مُحاصَر في الحياة الحقيقية - و غير قادر على الأختيار بشكل صحيح أو إتخاذ القرار الصحيح في الحياة.


 7  فاتك المركب أو الطائرة


في هذا النوع من الأحلام فأنت تسرع لـ اللحاق بالحافلة، أو القطار، أو الطائرة، أو أي نوع آخر من وسائل النقل - ولكنها تفوتك في وقت أقل من جزء من الثانية. و بدلاً من أن تقوم بالشعور بالخوف في هذا الحلم، فإنك عادةً تشعر بالإحباط.

يمكن أن يحدث هذا الحلم أيضاً في شكل مُختَلِف، مثل أن تصل متأخراً لعمل شئ مهم، أو حدث رياضي كان من المفترض أن تشارك فيه، و لكنك تجد أن هذا الحدث قد بدأ بالفعل.

هذا الحلم يعني عادةً أنك تشعر بأنك قد ضاعت منك فرصة مهمة في حياتك الحقيقية. و هذا الحلم سيحدث غالباً عندما تناضل من أجل إتخاذ قرار هام في الحياة الحقيقية.


 6  فشل في اختبار أو إمتحان


هذا الحلم عادةً ما يحدث للناس الذين كانوا خارج المدرسة لفترة طويلة. و في الحلم يتم منعك من اجتياز اختبار بمجموعة متنوعة من الطرق الممكن حدوثها. و في أحد هذه الطرق تجد أنك غير قادر على الوصول إلى مكان الإمتحان في الوقت المحدد، وغالباً من خلال عدم القدرة على العثور على غرفة الاختبار. و في طرق آخرى من هذا الحلم تكون أنت غير مستعد (إما من خلال إنك لم تذاكر جيداً) أو ليس معك أدوات لآداء الإمتحان.

هذا الحلم يعني عادة أنك تشعر بأنك تتعرض لإختبار أو إمتحان في حياتك الحقيقية. و قد تكون تشعر أنك غير مستعد لشيء معين أو تمشي في الطريق الخطأ في الحياة.


 5  المرض أو الموت


في هذا الحلم، أنت (أو أحد أحبابك) يكون مريض، أو مصاب، أو يموت. و هو حلم منتشر بشكل عام بين الناس، و ليس من المستغرب أن يحدث في كثير من الأحيان في بداية المرض. و بصرف النظر عن الإصابة بالمرض، فيمكن لهذا الحلم أن يعني أنك مجروح عاطفياً أو خائف من أن تصبح مجروحاً أو مصاباً.

الحلم يمكن أيضاً أن يُحذِّر من مخاطر جسدية قادمة لك أو لأحد أحبابك. عندما يكون شخص آخر في الحلم يموت، فهذا يمكن أن يعني أنك تشعر أن جزءاً من نفسك قد مات. و هو قد يعني أيضاً أنك ترغب في أن هذا الشخص يذهب بعيداً عنك، أو أنك تخشى أن تفقده.


 4  المطاردة


أن تحلُم أن هناك أحد يطاردك هو شئ مرعب حقاً. و في معظم الأحيان يكون الشئ الذي يطاردك هو وحش أو شخص مُخيف، و أحياناً قد يكون حيوان. و قد تتفاجأ إن عَلِمت أن هذا الكابوس هو الأكثر إنتشاراً بين الناس.

معنى هذه الأحلام هو أن شخصاً ما، أو شيء ما يجعلك تشعر بأنك مهدد. و هناك طريقة واحدة لتحديد سبب هذا التهديد و هي أن تسأل نفسك، ما أو من في حياتك الحقيقية هو الأكثر شبهاً "بالمخلوق" أو الموقف الموجود في حلمك.
فمن المكن أيضاً أن يكون هذا الحلم هو تكرار لحدث فعلي في حياتك.


 3  أسنان تالفة أو مفقودة


الأحلام حول الأسنان شئ شائع إلى حد ما، وهي عادة تكون حول اكتشاف أسنان تالفة للغاية أو مفقودة في فمك. و في بعض الأحيان يمكن أن تحلم بأنك تفتح فمك وأسنانك تبدأ في السقوط.
في الحقيقة أن الغالبية من الناس اليوم لديهم أسنان طبيعية و متساوية، لذلك ليس من المستغرب أن نشعر بالانزعاج حتى عاطفياً بسبب هذه الأحلام.

فما الذي يعنيه عندما نحلم به أسنان مفقودة ؟

التفسير الطبيعي يعني أننا خائفون من أن يكون شكلنا غير جيد. و في التفسير الأعمق، يمكن أن تدل على الخوف من الإحراج أو فقدان القوة في الحياة الحقيقية.


 2  حلم التعرِّي


في هذا النوع من الأحلام تكون في حالة من خلع الملابس، أو خلع الملابس الجزئي، أو الملابس الغير مناسبة (على سبيل المثال أن ترتدي بيجامة و أنت ذاهب إلى العمل).

أحياناً يكون الحلم حول أنك تشاهد شخص آخر عاري بينما أنت مُرتَديَّاً ملابسك. وغالباً ما يرافق ذلك مشاعر الحرج والخجل، ولكن أحياناً تأتي مع الشعور بالفخر أو الحرية.

معنى هذا الحلم هو أنك تشعر بإنك مكشوف، أو مُحرجاً، أو ضعيفاً، أو إنك تخشى أن تكون قد كشفت الكثير عن نفسك (مثل سراً أو شعور شخصي جداً) في الحياة الحقيقية.

حقيقة مثيرة للاهتمام حول هذا النوع من الحلم، هو أنه يحدث في كثير من الأحيان لأشخاص سيشاركون في حفل زفاف في الحياة الحقيقية.


 1  السقوط أو الغرق


نحن جميعاً مررنا بأحلام عن السقوط - فهو حُلم مُنتَشِر، و في الواقع، أن الخرافات نشأت بسبب هذه الأحلام؛ و الخرافة الأكثر شيوعاً هي أنك سوف تموت في الحقيقة إذا إصطدمت بالأرض في الحلم. و يمكنني أن أؤكد لكم، بعد أن إصطدمت بالأرض في أكثر من حلم، أن هذا ليس صحيحاً على الإطلاق.

في داخل الحلم فإننا عادة نكون نسقُط في الهواء و نشعر بالخوف. و في بعض الأحيان قد نكون نغرق في الماء. و في العادة يكون الشخص الذي يرى هذا الحلم يشعر بعدم الأمان أو يفتقر إلى وجود أحد يدعمه في الحياة الحقيقية.

و غالباً ما تحدُث هذه الأحلام عندما تكون غارق في هموم الحياة و تشعر بأنك مُستَعِد للتخلي عنها. فإذا كان لديك هذا الحلم يجب عليك تقييم وضعك الحالي، و حاول تحديد المشكلة التي تجعلك تشعر بهذا الشعور. و تعامل مع هذه المشكلة، ستجد أن هذا الحلم سوف يذهب بعيداً عنك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top