أفضل 5 نصائح للنجاة في مواجهة دب - مجتمع لازم تفهم

top-5-tips-to-survive-Bear-attack-افضل-خمس-نصائح-للنجاة-في-مواجهة-دب

يمكن أن يحدث أحد المواقف التالية عندما تكون في مكان يتواجد فيه الدب.


هذه السلوكيات التي سنوصيك بها ننصحك أن تفعلها، و لكن، بطبيعة الحال، لا نضمن أنك لن تتجنب وقوع حادث مؤسف. و مع ذلك فأهم شيء يجب أن تتذكره عندما تواجه دب، هو الهدوء، و إعطاء الدب الفرصة ليعرف أنك لست تنوي أذيته.


 1  إياك أن تجري


لا تجري. حيث يُمكِن للدِبَبَة أن تجري بأسرع من 30 ميلاً (50 كيلو) في الساعة، فهي أسرع حتَّى من العدَّائين الاولمبيين. فالجري يمكن أن يجعل الدُب ينتبه لك و يقوم برد فِعل و يُطارِدَك.


 2  إذا كان الدب لا يدرك وجودك (لا يراك)


إذا كان الدب غير مُدرِك لوجودك، إلتَفَّ من حولِه بسرعة و بهدوء بعيداً عنه. و أعطي الدب الكثير من المساحة بينك و بينه، حتى يستطيع مواصلة طريقَهُ دون عائِق أو إزعاج منك.


 3  إذا كان الدُب يراك أو يشعر بك


إذا كان الدُب يراك أو يعلم بوجودك لكنه لم يتصرف بعدوانية، إبدأ أنت بالتراجع ببطء، مع التحرك في هدوء، وبصوت حركة ثابت وقم بـ التلويح بذراعيك ببطء.  و يجب أن تعرف أن الدببة التي تقف على أرجُلها الخلفية عادةً ما تكون تحاول فقط التعرف عليك، و لكِنَّها لا تُهدِّدَك.


 4  إذا كان الدُب يقترب مِنك

لا تجري؛ لا ترمي حقيبة الظهر أو حقيبة الطعام الخاصة بك. فالحقيبة يُمكِن أن تُساعِد في حماية الجسم في حالة وقوع هجوم. كما أن إسقاط حقيبة الظهر أو حقيبة الطعام قد يُشجِّع الدُب على الإقتراب من الناس من أجل الغِذاء.

الدببة في بعض الأحيان تقوم بحركات خادعة، حيث يقترب في بعض الأحيان إلى عشرة أقدام بالقرب من الشخص و بعد ذلك يتوقف أو يُغيِّر إتجاهُه. ننصحك أن تقف ساكناً بدون حراك حتى يتوقف الدُب و يتحرك بعيداً، ثم تراجع ببطء للخلف. و إعلم أن تسلُّق الاشجار لن يحميك من الدببة السوداء، و ربما لن يوفر لك الحماية من الدُب الرمادي.


 5  إذا لمسك الدُب


إذا قام الدُب الرمادي بلمسك ، كوَّر جسمك مثل الكرة، و إحمي المَعِدَة و الرقبة، و قُم بالتمثيل بأنك ميت. وإذا طال وقت الهجوم، قم بتغيير إسلوب الدفاع و حارِبَهُ بالقوة. أما إذا كان دُبً أسود، فلا تُمثِّل بأنك ميت؛ و حارِبَهُ على الفور.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top