ما هي الأناركية - (تعريف - العدمية - الاناركية و روسيا) - مجتمع لازم تفهم

What-is-Anarchism-Definition-ما-هو-تعريف-الاناركية

ما هي الأناركية (تعريف) :

الأناركية هي الإعتقاد بأن أفضل حكومة على الاطلاق هو عدم وجود حكومة. و تقول هذه العقيدة أن كل شيء تقوم به الحكومات يكون قمعياً و بالتالي يجب أن يتم إلغاء فكرة وجود الحكومة تماماً.


و هناك أيديولوجيا قريبة من (الأناركية) معروفة بإسم (العدمية) و العدمية تقول أن كل شيء (الحكومة و المجتمع) يجب أن يتم تدميرهم بشكل دوري من أجل البدء من جديد. و العدميين في الغالب يرفضون جداً (المفاهيم التقليدية) للأخلاق و يميلون أكثر لـ العُنف والإرهاب.

(الأناركية) و (العدمية) كانوا قبل ذلك مرتبطين مع (الاشتراكية) لأن العديد من (الأناركيين) و (العدميين) كانوا يؤيدون دعوة (الإشتراكيين) للثورة و الإصلاح الكامل لـ الحكومة و المجتمع في أوائل و حتى منتصف القرن العشرين.


الأناركية و روسيا :

و قد كان لروسيا علاقة طويلة الأمد مع (الأناركية) و (العدمية). و العديد من الأعضاء البارزين من كلتا الحركتين كانوا روسيين، بمن فيهم (ميخائيل باكونين)، و هو يُطلَق عليه إسم (أبو الأناركية).

أما (العدميين) الروسيين فـ شاركوا في عدد من الهجمات الإرهابية في أواخر القرن التاسع عشر و أوائل القرن العشرين، بما في ذلك إغتيال القيصر (الكسندر الثاني) عام 1881.

و يمكن أن نقول أن الأناركية هي (فلسفة اجتماعية) تَعتَبِر أن الدولة شئ غير مرغوب فيه، و لا لزوم له، و ضار ، و الأناركية تُشجِّع على وجود المجتمعات عديمة الجنسية، أي (المجتمعات الأناركية).

الأناركية تسعى إلى تقليل أو حتى (القضاء على) الإعتماد على طريقة السُلطة في تسيير العلاقات الإنسانية.
و في العادة يتم وصف الاناركية بانها أكثر الفلسفات الاجتماعية المُعادية للسُلطة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top