shop-and-ship

كثيراً ما نُريد الشراء من بعض المواقع والمتاجر العالمية مثل امازون وإيباي وغيرها من المواقع، ولكن تلك المواقع لا تقوم بالشحن إلى الدول العربية في الكثير من الاحيان، وهنا تأتي أهمية خدمة شوب اند شيب. فما هي خدمة شوب اند شيب؟ وكيف تحل تلك المشكلة؟ ... هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية.

ما هي خدمة شوب آند شيب:

خدمة شوب آند شيب هي خدمة مُقدَّمة من شَرِكَة أرامِكس، أحد أكبر الشركات التي تُقدِّم الحلول اللوجستية وخدمات النقل العالمي ومن خلالها تقوم ارامكس بعملية النقل والتوصيل للشحنات الدولية. وتسمح لـ آلاف العملاء في أكثر من 80 وجهة حول العالم بالحصول على البضائع التي قاموا بشرائها من المتاجر عبر الإنترنت، بسهولة وبأسعار شحن مُناسِبة.


شوب آند شيب هي خدمة عالمية للشحن الدولي، وعند إستخدامك لها ستتمكن من نقل منتجات التسوق الخاصة بك وبضائعك من عدة مدن ودول وهما : أستراليا، كندا، الصين، مصر، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، هونغ كونغ، الهند، إيطاليا، اليابان، الأردن، لبنان، ماليزيا، سنغافورة، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، تايلاند، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية بوقت قياسي وبأسعار مناسبة.

خدمة شوب آند شيب متوفرة حالياً في أكثر من 80 وجهة حول العالم، تخطى عدد مشتركي الخدمة الآلاف من المتسوقين عبر الإنترنت والمشتركين بعضوية شوب آند شيب لمدى الحياة.



طريقة عمل شوب اند شيب:

تستطيع التسوق عبر الانترنت وشحن منتجاتك مُباشرةً إلى باب بيتك! الخطوات تبدأ كالآتي :


 2  عندما تنتهي من تعبئة البيانات الخاصة بك وتسجيل حساب شوب آند شيب، ستحصل على إثنان وعشرون عنواناً فعلياً خاص بك في المناطق التالية : سيدني، أونتاريو، وشانغهاي، والقاهرة، وباريس، وتبيليسي، وفرانكفورت، وهونغ كونغ، ومومباي، وميلانو، وطوكيو، وعمان، وبيروت، وماليزيا، وسنغافورة، وجوهانسبرغ، وسيول، وبرشلونة، وبانكوك.

حيث يمكنك أن تستخدم هذه العناوين للشراء من أستراليا، كندا، الصين، مصر، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، هونغ كونغ، الهند، إيطاليا، اليابان، الأردن، لبنان، ماليزيا، سنغافورة، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، تايلاند، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية. وستقوم شركة شوب اند شيب بنقل وتسليم محتويات شحناتك إلى أي مكان تريد بأسعار مناسبة.


ضمان استرجاع النقود:

توفر شركة شوب ان شيب ايضاُ ضمان لإسترجاع نقودك في حال لم تلقى خدماتهم حُسن تطلعاتك، ضمن السنة الأولى من اشتراكك كعضو فعال في شوب آند شيب، يمكنك إن تطلب استرجاع نقودك !

ولكن يجب العلم بأنه عند استرجاعك لنقودك، سيتم حذف ملفك من عضوية مدى الحياة، وبذلك لن يمكنك الوصول إلى رقم حسابك وعناوينك المسجلة.


رسوم الشحن:

رسوم الشحن في شوب اند شيب تعتمد على الوزن الفعلي للشحنات بدلاً من الوزن الحجمي بالإضافة إلى أبعاد الشحنة. يتم تحديد الرسوم طبقاً للجهة التي تقوم بالشحن إليها بالإضافة إلى المنطقة التي تأتي منها الشحنة.

يمكنك أيضاً استخدام حاسبة الأسعار الخاصة ب شوب اند شيب للتأكد من تكلفة الشحن الخاصة بك (بإستثناء الرسوم الجمركية ورسوم الضريبة إن وجدت). ستجد حاسبة الاسعار في الشريط الجانبي بالموقع في صندوق الادوات والذي سنوضح معلومات عنه بالأسفل.


المواد المحظورة:

لتجنب أي صعوبات قد تواجهك أثناء استخدام الخدمة أو رفض البضائع التي تريد نقلها عن طريق شوب آند شيب، يُنصح بتجنب شحن أي منتجات تحتوي على مواد مُصنَّفة بأنها مواد غير مقبولة للشحن . فالشحنات التي تحتوي على منتجات ممنوعة بقوانين بلد المنشأ أو بقوانين بلد المقصد، سيتم مصادرتها من قِبل مكاتب الجمارك لتلك الدول. 

للمزيد من المعلومات حول المواد الممنوعة أو الغير مقبولة من الشحن قم بالتواصل مع أقرب مكتب شوب آند شيب في منطقتك.



تحديثات الخدمة:

حتى تتمكن من الإستمرار في إستخدام خدمة شوب اند شيب بسهولة، ننصحك بمتابعة آخر التحديثات المنشورة، فربما يحدث تغيير بعناوينهم الخاصة بك في اي دولة او ببعض السياسات او الرسوم، و حتى تبقى متابعاً لكل هذا، يُمكِنُكَ الضغط هنا لمتابعة صفحة التحديثات وآخر الاخبار الخاصة بـ شوب اند شيب.


دعم العملاء:

يُمكِنُكَ الإستفسار عن الشُحنة الخاصة بك وإرسال طلب مساعدة عن طريق الضغط على الرابط الموجود في أسفل صفحة تتبع الشحنة.



الأسئلة الأكثر تكراراً:

shop-and-ship-FAQ

بالطبع بعد كل هذا، قد يكون لديك أسئلة لم نُجِب عنها، ولهذا ننصحك بزيارة صفحة شوب اند شيب لـ الأسئلة الأكثر تكراراً من هنا،  حيث ستجد هناك الأسئلة الأكثر شيوعاً من عملاء شوب اند شيب مع إجابات واضحة لكل سؤال.

ورغم انه يمكنك البحث بسهولة بين جميع الأسئلة الشائعة ولكن ايضاً يمكنك طرح الأسئلة إذا لم تتمكن من العثور على إجابة. عن طريق الدخول إلى المنتدى الخاص بهم من هنا.


صندوق الأدوات:

يوجد ايضاً في موقع شوب اند شيب ما يسمى بـ صندوق الأدوات، مهمة هذا الصندوق هو تسهيل حساب التكلفة وتتبع الشحنة ومعرفة عناوين مكاتب شوب اند شيب في بلدك ومعرفة قيمة التحويل بين العملات.

وهذه صور توضح شكل اجزاء صندوق الادوات الموجودة في الشريط الجانبي للموقع

shop-and-ship-Tool-Box-1

shop-and-ship-Tool-Box-2

shop-and-ship-Tool-Box-3

shop-and-ship-Tool-Box-4



دليل التسوق:

shop-and-ship-Shopping-Guide

تقدم خدمة شوب اند شيب ايضاً دليلاً للتسوق مناسب لكل دولة .. فقط قم باختيار دولتك وستعرض لك الخدمة اماكن التسوق المناسبة.


شوب آند شيب بروتيكت:

خدمة "شوب آند شيب بروتيكت" توفر الحماية لشحناتك من الضياع أو الضرر عندما تقوم بالشحن بإستخدام هذه الخدمة، فإذا كان سعر الشحنة التي تطلبها فوق 100 دولار وتصل إلى 2500 دولار أو ما يعادل ذلك، تضمن لك شوب اند شيب أن تكون محمية ضد الضياع أو الضرر. 

وتكون الرسوم على هذه الخدمة كالتالي: 

قيمة الشحنة رسوم خدمة شوب أند شيب المحمية من السرقة أو الضرر 

حتى 100 دولار لا رسوم* 

كل 100 دولار إضافي 1 دولار واحد (أو ما يُعادِلَهُ من العُملة المحلية) 

*جميع الشحنات التي تصل قيمتها إلى 100 دولار ستكون مغطاة بخدمة شوب آند شيب بروتكت تلقائياُ، وذلك حسب شروط الخدمة



أسعار الخدمة كما هو مبين أدناه:

إذا كانت قيمة الشحنة  حتى 100 دولار أمريكي  فإن تكلفة خدمة الحماية من شوب آند شيب تكون مجانية.

أما بعد الـ 100 دولار فإن  فإن تكلفة خدمة الحماية من شوب آند شيب تكون 1 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) لكل 100 دولار إضافية.

فكل شحنة لم تتعد أول 100 دولار أمريكي أو ما يعادله سيتم تغطيته تلقائياً من شوب آند شيب بحسب الشروط والأحكام 


لتفعيل خدمة شوب آند شيب بروتكت يجب القيام بما يلي:


 2  الذهاب إلى الشحنات الخاصة بك. 

 3  اختر عنوان شوب آند شيب. 

 4  إضغط على خدمات. 

 5  تحقق من وضع إشارة على الصندوق خدمة شوب آند شيب بروتك واضغط على حفظ 


شوب آند شيب سلِكت:

عندما تستخدم خدمة "شوب آند شيب سيليكت" يُصبِح بإمكانك شراء المواد التالية من الولايات المتحدة الأمريكية وشحنها إلى وجهتك باستخدام حسابك في نيويورك مقابل تكلفة إضافية قدرها 10 دولار أمريكي فقط. وسيتم إضافة 10 دولار أمريكي بشكل تلقائي إلى رسوم شحنتك عند شرائك أحد البضائع التالية: 

طلاء الأظافر 

مزيل طلاء الأظافر 

مثبت الشعر 

منتجات تغذية الشعر (روجين – السائل والبخاخ) 

مزيل العرق 

بخاخ الصباغ 

ولكن توجد بعض الشروط والأحكام عند إستخدامك لهذه الخدمة، وهي : 

- هذه الخدمة متوفرة فقط لأعضاء شوب آند شيب في الإمارات العربية المتحدة، الكويت، عمان، البحرين، قطر والمملكة العربية السعودية. 

- هذه الخدمة متوفرة فقط للشحنات القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية 

- تستغرق خدمة شوب آند شيب سيكليت 15 يوماً لإيصال الشحنات لوجهتها. 

- أي شحنات تحتوي على المواد المذكورة أعلاه وقادمة من الولايات المتحدة الأمريكية سيتم تصنيفها بشكل تلقائي كشحنة شوب آند شيب سيليكت وسيتم إضافة 10 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة المحلية على رسوم الشحن. 

- الحد الأقصى التي يمكن شحنها مع خدمة شوب آند شيب سلِكت هي 500 مل في مزيل طلاء الأظافر وبخاخات تغذية الشعر. 

- الخدمة غير متوفرة لعملاء شوب آند شيب في استراليا


شكل الحساب الشخصي :

ستجد في حسابك الشخصي خمسة ازرار هما :

عناوين (يوجد بها العناوين الخاصة بك في جميع الدول) - طرودي (حالة الشحنة الخاصة بك منذ وصولها لـ عنوانك في شوب اند شيب وحتى ارسالها اليك في بلدك) - حسابي (تعديل بيانات حسابك الشخصية) - رسائلي (رسائل الإشعارات والتحديثات) - طلبات (طلباتك التي تقدمت بها)

كما هو موضح بالصور أدناه:

shop-and-ship-account-international-addresses

shop-and-ship-message-center

shop-and-ship-Packages

shop-and-ship-requests

shop-and-ship-Setting



رسم توضيحي لطريقة إستخدام شوب اند شيب:

shop-and-ship-beginner-info-graphic


الموضوع التالي
هذا المقال هو الأحدث.
الموضوع السابق
رسالة أقدم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^
(ملحوظة : يتم الإشراف على التعليقات قبل نشرها)
مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

 
Top