اغرب 10 حالات وفاة في التاريخ - مجتمع لازم تفهم

top-10-strangest-deaths-in-history-اغرب-10-حالات-وفاة-في-التاريخ

هذه القائمة تعرض لكم الظروف الخاصة أو النادرة جداً للوفاة و التي تم تسجيلها على مر التاريخ، و هي ظروف غير عادية. و لكن فيها أيضاً بعض الوفيات الأسطورية أو التي (لا أساس لها) كما يقول الباحثين المُعاصرين.

و فيما يلي أغرب 10 حالات وفاة في التاريخ :


 10  الموت بسبب إحتضان (انعكاس القمر)

يُعتبر الشاعر الصيني لي بو واحد من أهم الشعراء في التاريخ الأدبي للصين. و كان معروفاً بحبه لـ الخمور، و غالباً كان يكتب أعظم قصائده وهو مخمور.
و في إحدى الليالي، سقط لى بو من قاربه وغرق في نهر اليانغتسى، عندما حاول احتضان (صورة انعكاس القمر) في المياه.


 9  الموت بسبب اللحية

كان النمساوي هانز ستينينجر مشهوراً، لأن له أطول لحية في العالم (كانت طولها 4.5 قدم أو 1.4 متراً) و مات بسببها.
ففي أحد الأيام في عام 1567، إندلع حريق في المدينة و بسبب تسرُّعِهِ، نسي هانز أن يرفع لِحيتِه. و داس عليها بطريق الخطأ، و فقد التوازن، و تعثر، و كسر عنُقِهِ و مات !


 8  الموت بسبب حبس البول داخل جسمه

كان الدنماركي و الفلكي تيخو براهي شخص مُثير للإهتمام . فهو فقد طرف أنفه عندما دخل في مبارزة مع شخص دنماركي آخر، و أضطر لارتداء "دمية" أنف مصنوعة من الفضة والذهب، و لكن تلك قصة أخرى.

أما قصة اليوم حدثت عندما أضطر تيخو براهي لحبس البول داخل جسمه، بسبب وجوده في وليمة عشاء عام 1601 (لأن القيام في منتصف عشاء يتم إعتباره تصرُّفاً وقحاً) و كانت مثانته متوترة إلى أقصى حدودها، و تسببت في حدوث التهاب في جسمه و مات بسببه في وقتًِ لاحق !


 7  الموت بسبب عصا


أثناء إجراء التراتيل الدينية تي دوم، للملك الفرنسي، لويس الرابع عشر عام 1687، ركَّز جان باتيست لولي جداً في الحفاظ على الإيقاع عن طريق، الطرق (القرع - الضرب ) بـ عصا على الأرض، لدرجة أنه ضرب إصبع قدمه بشدة و لكنه رفض التوقف. و تسبب هذا في حدوث خُرَّاج في اصبع القدم، و تحول بعد ذلك إلى غرغرينا، و لكن رفض لولي أن يبتر (يقطع) أصبعه . و انتشرت الغرغرينا و قتلت الموسيقار العنيد.

و يا للسخرية، كان النشيد الذي يعزفه في الاحتفال، يحتفل بتعافي لويس الرابع عشر من المرض.


 6  الموت بسبب الحلويات


ملك السويد أدولف فريدريك، كان يحب الطعام جداً و مات بسببه أيضاً ! حيث توفي في عام 1771 بُعمر 61 عام من مشكلة في الجهاز الهضمي بعد تناوله لوجبة عملاقة تتكون من سرطان البحر، و الكافيار، و حساء الملفوف و الرنجة المدخنة و الشمبانيا و 14 من وجباته المفضلة من الحلوى : أسمها سيملا (semla) ، و كعكة بالمارزيبان و الحليب.


 5  الموت بسبب مرافعة أمام هيئة القضاة

بعد الحرب الأهلية، أصبح السياسي المُثير للجدل (كليمنت فالانديجهام) محامياً ناجحاً، و لم يخسر قضية إلا نادراً.
و في عام 1871، قام بـ الدفاع عن المتهم توماس مكجيهان و كانت التهمة هي إطلاق المتهم النار على توم مايرز خلال مشاجرة في حانة. و قال المحامي فالانديجهام أن مايرز أطلق النار على نفسه بطريق الخطأ أثناء سحب مسدسه في وضع الركوع.


و لإقناع هيئة القضاة، قرر فالانديجهام إثبات نظريته. و للأسف، أمسك مسدس مُعبأ بالذخيرة عن طريق الخطأ، وانتهى به الأمر إلى إطلاق النار على نفسه ! ... و بـ موته، نجح فالانديجهام في إثبات معقولية اطلاق النار الغير مقصود و تمت تبرئة المتهم.


 4  الموت بسبب عض اللسان

ألان بينكرتون. إشتهر بـ إنشاء (وكالة تحقيق بينكرتون) و تطوير أساليب التحري مثل مراقبة المشتبه فيه و القيام بالأعمال السرية، و لكنه توفي بسبب التهاب، بعد أن عض لسانه عندما تعثَّر على الرصيف !


 3  الموت بسبب جرح إصبع

قرر الشهير جاك دانيال أن يذهب إلى عمله في وقت مبكر في صباح أحد الأيام عام 1911. و أراد أن يفتح خزانته ولكنه لم يتذكر طريقة الفتح. فـ غَضِبَ، و ضرب الخزانة بقدمه، و تسبب هذا في جرح إصبع قدمه، و تطور الجرح الى التهاب، و أدى الى وفاته !

المغزى من القصة ؟ ... لا تذهب إلى العمل في وقت مبكر ^_^


 2  الموت بسبب قشر البرتقال

كان بوبي ليتش شخص لا يخاف الموت: ففي عام 1911، كان هو الشخص الثاني في العالم الذي يعبُر شلالات نياجرا.
و قام هذا الشخص المتهور بتنفيذ العديد من الأعمال المثيرة التي تتحدى الموت ، حتى توفى بشكل غريب.

في أحد الأيام أثناء سيره في أحد الشوارع في نيوزيلندا، تعثَّر ليتش على قطعة من قشر البرتقال. و كسر ساقه بشكل سيء جداً، و كان يجب أن يبتر (يقطع) أصبعه .

و توفي ليتش بسبب المضاعفات التي حدثت له بعد ذلك.


 1  الموت بسبب

1) السموم
2) طلق ناري (4 مرات)
3) الضرب بالعصا
4) الغرق

وفقاً للأساطير، فإن الغامض الروسي، غريغوري راسبوتين تم تسميمه بمادة السيانيد في المرة الأولى بما يكفي لقتل عشرة رجال، لكنه لم يتأثر. لذلك أطلقوا عليه النار في الظهر بـ مسدس. و سقط راسبوتين ولكن تم إحياؤه لاحقاً !


لذلك، تم اطلاق النار عليه مجدداً ثلاث مرات ، و لكنه لا يزال حياً. و بعد ذلك ضربوه بالعُصي، و لأجل الإطمئنان، تم إلقائه في نهر نيفا الجليدي. و أصبح راسبوتين ميتاً أخيراً.

ونحن (مجتمع "لازم تفهم") نشك بنسبة 150 % في صحة القصة الأخيرة ولكن عرضناها من أجلكم ^_^

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top