قصة حياة جورج واشنطن - الأب المؤسس والرئيس الأول للولايات المتحدة - مجتمع لازم تفهم

George-Washington-Biography-قصة-حياة-جورج-واشنطن

جورج واشنطن هو أول رئيس لـ الولايات المتحدة.

فترة رئاستهُ : ما بين عامي 1789-1797


نائب الرئيس : جون ادامز

الحزب : الفيدرالي أو الإتحادي

العُمر عند التنصيب : 57 عام

تاريخ و مكان الميلاد : 22 فبراير 1732 في مقاطعة ويستمورلاند، فيرجينيا

تاريخ و مكان الوفاة : 14 ديسمبر 1799 في ماونت فيرنون بولاية فرجينيا

الزوجة : مارثا داندريدج واشنطن

الأطفال : لا يوجد (2 من الأولاد ليسوا له)


إشتهر بـ :

هو أحد الرؤساء الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، وإشتهر جورج واشنطن بقيادة الجيش القاري في الإنتصار على البريطانيين في الثورة الأمريكيةكما انه كان أول رئيس لـ الولايات المتحدة و ساعد في تحديد دور الرئيس في الدولة و كيف سيسير.


الطفولة و النِشأة :

نشأ جورج في مستعمرة فيرجينيا. و كان والِدُه أحد مُلاَّك الأراضي و هو مزارع، و لكِنَّهُ تُوُّفِّىَّ عِندما كان جورج يبلُغ من العُمر 11 عاماً فقط. و لِحُسن الحظ، كان لدى جورج أخ أكبر مِنهُ إِسمُهُ لورانس، و قام بِرِعَايَتِهِ بشكل جيد.

ساعد لورنس في تربية جورج و علَّمَهُ كيف يكون رجُلاً نبيلاً. و كان لورانس حريصاً على أن يتلقى جورج تَعليِمَهُ في المواد الأساسية مثل القِراءة و الرياضيات.

و عندما أصبح جورج عُمرُهُ 16 عام ذهب للعمل كـ مسَّاح، حيث كان يأخُذ قياسات الأراضي الجديدة، و يرسُم خرائط لها بالتَّفصيل. و بعد سنوات قليلة أصبح جورج زعيماً في ميليشيا فرجينيا و إشترك في بداية الحرب الفرنسية و الهندية. و في وقتً ما خلال الحرب، نجا جورج من الموت عندما تم قتل حِصانَهُ و هو فوقِه.


قبل الثورة :

بعد الحرب الفِرنسية و الهِندية، إستقرَّ جورج و تزوج من الأرملة مارثا داندريدج كوستيس. و حصل على تِركة (ماونت فيرنون) بعد وفاة شَقيقَهُ لورانس و قام بتربية الطفلين، أولاد مارثا من زوجها السابق.جورج و مارثا لم يكن لديهم أطفال معاً.

أصبح جورج أحد مُلاَّك الأراضي الكبيرة و تم إنتخابه كـ عضو في المجلس التشريعي الفيرجيني. و بِسُرعَة أصبح جورج و زُمَلائهُ من أصحاب الأراضي مُستائين بسبب المُعامَلة الغير عادلة من حُكَّامَهُم البريطانيين. و بدأوا في الجدال و الكِفاح من أجل حُقوقِهِم. و عندما رفض البريطانيين، قرروا خوض الحرب.


الثورة الأمريكية و قيادة الجيش :

كان جورج واحداً من مندوبين فرجينيا في الكونجرس القاري الأول و الثاني. و كانت هذه المجموعة مكونة من مُمثِّلين من كل مُستَعمَرة من الذين قرروا محاربة البريطانيين معاً.

في مايو عام 1775 قاموا بتعيين جورج واشنطن كـ جنرال للجيش القاري. و لكن لم تكُن مُهِمَّة الجنرال جورج واشنطن سهلة. حيث كان لديه جيش من البدو و المُزارِعِين و سَيُحارِبون الجنود البريطانيين المُدرَّبين جيداً.

ومع ذلك، تمكَّن من إبقاء الجيش مُتماسِكاً حتى خلال الاوقات الصعبة و المَعارِك الخاسرة. و على مدى ست سنوات قاد جورج الجيش الى النصر على البريطانيين. و تشمل إنتصاراتُهُ العبور الشهير لـ نهر ديلاوير في عيد الميلاد و النصر النهائي في يوركتاون بولاية فرجينيا.

استسلم الجيش البريطاني في يوركتاون في 17 أكتوبر عام 1781.


رئاسة جورج واشنطن :

كانت الفترتين التي خدم فيهما جورج واشنطن كـ رئيس هي فترات سلمية. و خلال هذا الوقت، وضع جورج العديد من المسؤوليات و التقاليد لـ رئيس الولايات المتحدة و التي لا تزال توجد حتى اليوم.

و ساعد في بناء و توجيه شكل الحكومة الامريكية الفعلية في الكلمات الموجودة في الدستورو قام بتشكيل أول حكومة رئاسية و التي شَمِلَت أصدِقَائُهُ توماس جيفرسون (وزير الخارجية) و ألِكسَندَر هامِلتون ( وزير الخزانة).

إستقال جورج من الرئاسة بعد 8 سنوات (فترتين رئاسيتين). و قال إنه يرى من المهم أن لا يُصبِح الرئيس قوياً أو يمكُث لوقت طويل جداً في السُلطة، و كأنه ملك.
و منذ ذلك الوقت كان هناك رئيس وحيد فقط، و هو فرانكلين روزفلت، الذي خدم أكثر من فترتين.


الوفاة :

بعد سنوات قليلة من تَركِهِ لـِ منصب الرئيس، أُصيب جورج واشنطن بـ نزلة برد قوية. و في وقت سريع تطور المرض بـ إلتهاب حلق قوي و توفي في 14 ديسمبر 1799.


حقائق عن جورج واشنطن :

Facts-about-George-Washington-حقائق-عن-جورج-واشنطن

- كان الرئيس الوحيد الذي تم إنتخابه بالإجماع. و هذا يعني أن كل مُمثِّلي الدولة صوتوا لِصالِحِه.

- لم يسبِق لَهُ أن شَغِل مَنصِب الرئيس في واشنطن العاصِمة، و هي العاصمة التي سُمِّيَّت على إِسمِه. حيث أن في السنة الأولى من عَمَلِه كانت العاصمة هي مدينة نيويورك، ثُمَّ إنتقلت إلى فيلادلفيا، ثُم بِنسلفانيا.

- كان طوله ستة أقدام، و كان ذلك طويل القامة جداً في تلك الفترة.

- جورج واشنطن لم تكُن لديه أسنان خشبية، لَكِنَّهُ كان يرتدي طقم أسنان مصنوع من العاج.

- جورج واشنطن أعطى الحرية لعبيدَهُ في وصيته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^

 
Top