-->

top-13-misconceptions-facts-13-حقائق-خاطئة-صندوق-اسود

مضى بعض الوقت منذ أن قدمنا لكم قائمة من الحقائق، لذلك نحن اليوم نقدم أحدث ما لدينا في سلسلة طويلة من قوائم الحقائق.


هنا نناقش إلى بعض الموضوعات المتنوعة التي ترتبط جميعاً في اننا ننظر إليهم أو بعضهم بشكل خاطئ. او لدينا تصوُّر خاطئ عنهم.

تأكد من إضافة الحقائق الخاصة بك في التعليقات.



 1  رغم أن معظم الدببة السوداء يكون لونها أسود، ولكنها أيضاً باللون الأبيض و البني، و الأزرق تبعاً للمكان الذي تم العثور عليهم فيه حول العالم.



 2  الصندوق الأسود في الطائرات ليس أسود - ولكن لونه برتقالي. 
و هذا اللون لمساعدة المحققين في العثور عليه بالنظر إليه إذا لزم الأمر، بعد وقوع حادث التحطم. و قد تم اختيار إسم الصندوق الأسود لأسباب فُكاهية.


 3  حصل أينشتاين على جائزة نوبل، ليس بسبب نظريته عن (النسبية) ولكن لعمله (الغير مشهور) عن التأثير الكهروضوئي للضؤ.



 4  في الولايات المتحدة، يمكن للشخص أن تتم محاكتمه مرتين على نفس الجريمة إذا كان ينتهك القانون الاتحادي و قانون الولاية. و 
في هذه الحالات يتم تجاوز التعديل الخامس بقرار المحكمة العليا رقم 1922 في الولايات المتحدة.


 5  على الرغم من حدوث معارضة صاخبة و كبيرة جداً لحرب الولايات المتحدة على فيتنام في ستينيات القرن الماضي، ولكن هناك ورقة بحثية تم القيام بها أثناء ذلك الوقت و اكتشفت أن 51٪ من الشباب كان يدعم الحرب
و مع ذلك، يعتقد 53٪ من الذين تجاوزوا سن الثلاثين أن الحرب كانت خطأ.



 6  وحيد القرن الأبيض يُسمى بهذا ليس لأن لونه أبيض (هو في الحقيقة له لون رمادي إلى بني)؛ , و لكن "الأبيض أو (وايت white)" هو تحريف لكلمة أفريقية اسمها (ويجيد) و هي تعني واسع أو (وايد wide) وتشير إلى شفتي الحيوان.



 7  بعض الأنواع من النمل ترسل ملكتهم إلى أعشاش النمل المجاورة، و بعد ذلك تقوم ملكة النمل بلدغ ملكة النمل الآخرى في الأعشاش المجاورة ثم تقوم بالبدء في وضع البيض الخاص بها لتستولي على العش.



 8  في المتوسط، أسماك القرش تقتل 10 من البشر كل عام.  
و لكن ما يقرب من 100 شخص يموتون كل عام عندما يتم دهسهم من الأبقار
تذكَّر هذا في المرة القادمة عندما تمشي قريباً من الماشية.


 9  نقار الخشب يصدم رأسه في الخشب بمعدل 20 نقرة في الثانية الواحدة. و ما يحميه من الإصابة هي منطقة إسفنجية توجد وراء منقاره و تقوم بامتصاص الصدمات.



 10  في القرن السابع عشر، عندما كانت مكافحة الكاثوليكية ومكافحة البابوية منتشرة في جميع أنحاء العالم البروتستانتي، كان المتشددون يحشون دمى الخوص على شكل البابا ويضعونها مع القطط الحية ثم يرمونها في النار - وكانوا يشعرون بالكثير من الفرح والسعادة عدما يسمعون صرخات الألم من القطط الضعيفة التي تحترق.



 11  عند التقيؤ، بعض الضفادع يقذفون معدتهم بأكملها للخارج، ثم يقومون بتنظيفها بيدهم اليمنى، وبعد ذلك يدفعونها إلى الداخل مرة آخرى.



 12  حجرة النمل يمكن أن تصل إلى 10 أقدام في العِمق. و تم تصميم كل غرفة داخل شبكة واسعة لمُهِمة مُختَلِفة. الغرفة السفلية تكون للبيض، والغرف الآخرى تكون لليرقات و الملكة والملكات الجديدة و تخزين المواد الغذائية.



 13  رمز النسر ذو الرأسين الخاص بـ الإمبراطورية البيزنطية له معنى خاص. رأس منهم
 يرمز لإمبراطورية روما القديمة، و الرأس الآخر يرمز لـ القسطنطينية، عاصمة الامبراطورية البيزنطية، و المعروف بالعامية بإسم روما الجديدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^
(ملحوظة : يتم الإشراف على التعليقات قبل نشرها)
مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

 
Top