10-tips-for-goodnight-sleep-عشرة-نصائح-للحصول-على-نوم-هادئ-ليلاً

هل تعبت من التقلب وعدم الشعور بالراحة طوال الليل؟ هل تشعر بالقلق من إكتساء البشرة تحت عينيك بلون داكن في الصباح؟ لا تقلق، حيث سنعرض عليك الآن 10 نصائح لتحظي بنومً هادئ ومريح!



 1  إبتعد عن القيلولة

إنتهيت من تناول الغداء. وشاهدت أحد برامجك المفضلة ووجدت سريرك يناديك بأذرعً مفتوحة. لن يضُر شيئاً إذا بادلتهُ نفس الشعور وذهبت إليه أنت الآخر بأذرع مفتوحة أيضاً، صحيح؟ ... خطأ، يجب أن تقاوم تلك الرغبة المُلِحَّة في النوم في ذلك الوقت! إبتعد تماماً عن القيلولة الطويلة خلال وقت النهار. دع جِسمُك يتوسَّلُ مِن أجل النوم، ثُم أخيراً عند حلول الليل أعطِهِ ما يُريد


 2  إمتنع عن تلك العادات ...

إذا كنت مُعتاداً على تناول كميات كبيرة من القهوة بعد وجبة العشاء، فقد حان الوقت للتوقف عن تلك العادة. أيضاً إذا كنت ممن يتناولون الكحول فتوقف عن ذلك خصوصاً قبل النوم. حيث أن تلك العادات سوف تؤثر بشكل سلبي على فرص حصولك على نومً هادئ. وأيضاً إذا كُنت مدخنًا، فقد يُسبب لك ذلك مشكلة في النوم لأن النيكوتين له خصائص مُحفِّزة.

 3  قم بِمُمارسة التمارين والتدريبات في الصباح

هل ترسل لجسمك الإشارات الصحيحة؟ لا أظن ذلك... يجب أن لا تقوم بتشويش عمل الجسم بأدائك لتمارين رياضية قوية قبل النوم وإلا فإن جسمك سيُبقيك مُستيقظًا طوال الليل.

 4  قُم بإطفاء الأنوار

قد تكون هناك لوحة نيون إعلانية ذات أضواء ساطعة بألوان زرقاء ووردية أمام نافذة غرفتك. و لكن مع ذلك، حاول إبقاء الغرفة مُظلمة قدر الإمكان حتى لا تتسبب تلك الأضواء الخارجية من تعكير صفو نومك.

 5  هل تعرف نسبة الحديد الموجودة في دمك؟

نقص الحديد يمكن أن يُسبب صعوبة في النوم. لذا، يجب أن تجري بعض الفحوصات للتحقق من نسبة الحديد في دمك، وإذا كنت تعاني من نقص الحديد، يُمكنك أن تتناول مكملات الحديد من أجل تحقيق التوازن داخل جسمك وبالتالي سيساعدك هذا على النوم بسهولة أكبر. (يجب أن تستشير طبيبك قبل تناول أي نوع من الفيتامينات، المكملات أو أي ادوية آخرى)

 6  قم بتهيئة وسائل راحتك

وجود سرير بوسائد مريحة ودافئة سيساعدك حتماً على تهيئة أسباب الراحة والإسترخاء لجسمك. تذكَّر أن تختار نوع المراتب المناسبة لجسمك. يجب أيضاً أن تكون غرفتك جيدة التهوية وهادئة وليست باردة! أبقِ حرارة الغرفة بالدرجة التي تُشعِرُكَ بالراحة.

 7  قُم بالإسترخاء تماماً

لا تدخل في صراعات أو تغضب عند حلول وقت النوم. فقط إسترخِ وإستمع إلى بعض الأصوات المُهدِّئة، أو خُذ حمَّامًا دافِئًا، أو مارس بعض تمارين اليوجا، أو تناول بعض المشروبات العشبية المُهدِّئة، أو قم ببعض تمارين التنفس. و دع جِسمُك يغوص في النوم تدريجياً.

 8  أنت لستُ مُطالبً بِأن تأكُلُ كُلَّ الطعام الموجود في المنزل!

لا يجب أن تتناول كل الطعام المُتبقي، خاصةً قبل النوم. يمكنك أن تؤجل هذا للغد. يُنصح عامةً بأن تتناول أخر وجبة طعام قبل ساعتين على الأقل من نومك. حيث يجب أن تُعطي الجسم فُرصة لِهضم الطعام. أيضاً، لا تشرب كل حصتك اليومية من الماء، قبل وقت النوم مباشرةً.

 9  بعض الحليب الدافئ؟

تناولك لبعض الحليب الدافئ سيؤدي إلى تهدئة أعصابك وإعداد جسمك للراحة. يمكنك أيضاً إضافة بعض الخبز المحمص أو القليل من الحبوب إلى وجبتك الصغيرة. لكن لا تقف أمام الثلاجة (البراد) لفترةً طويلة! كما يُعتبر الفول السوداني طعاماً مُفيداً أيضاً لأنه يُشجِّعُ عقلك على إنتاج السيروتونين.

 10  قُم بِكتابة الأشياء التي تُقلقك

القلق بشأن أحداث الغد يمكن أن يبقيك مُستيقظًا لساعات. حل بسيط هو ان تقم بكتابة تلك المخاوف أو أكتب قائمة من المهام التي يجب ان تقوم بها في الغد. وسوف يساعدك هذا في إراحة عقلك من التفكير. جرب تلك النصائح وستحظى بنومً هادئ إن شاء الله ... كما يمكنك أيضاً أن تضيف إلينا بعض النصائح من خلال التعليقات أسفل الموضوع!

تُصبِحُ على خير :)
الموضوع التالي
هذا المقال هو الأحدث.
الموضوع السابق
رسالة أقدم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يدفعنا للإستمرار ^_^
(ملحوظة : يتم الإشراف على التعليقات قبل نشرها)
مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

 
Top